الحدث

الطيب الهواري: الدفاع عن رسالة الشهيد بتكريس مبدأ الحوار

حثّ الأسرة الثورية على تلقين الشباب لقيم الثورة والمحافظة على استقرار البلاد

دعا الأمين العام للمنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الطيب الهواري إلى الدفاع عن رسالة الشهيد بتكريس مبدأ الحوار ما بين شرائح المجتمع، وحثّ الأسرة الثورية على تلقين الشباب لقيم الثورة والمحافظة على استقرار البلاد.

اعتبر الطيب الهواري خلال كلمة ألقاها في ندوة تاريخية بعنوان "الشهيد... تاريخ وأمة ومستقبل وطن" المنظمة في إطار إحياء اليوم الوطني للشهيد أمس من ولاية تيسمسيلت بأن "مبدأ الحوار هو الحل الأنسب والوحيد لجميع النزاعات والمشاكل" مطالبا بـ " الدفاع عن رسالة الشهيد بتكريس مبدأ الحوار ما بين شرائح المجتمع".

ودعا إلى اعتبار رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة ذكرى الـ 24 فيفري "خارطة الطريق التي تحافظ على مبدأ الحوار ما بين أبناء الوطن بما يسهم في إيجاد الحلول لمشاكلنا".

كما حث ذات المتحدث الشباب على "المساهمة في بناء وطنهم من خلال تغليب لغة الحوار بالنظر لكون الجزائر مستهدفة في تاريخها وخيراتها وأرضها وشعبها ووحدتها وانسجامها الاجتماعي".

وأكد الطيب الهواري أن "للمجاهدين وأبناء الشهداء مسؤولية كبيرة في تلقين الأجيال الصاعدة قيم ثورة أول نوفمبر وحب الوطن والمحافظة على أمن واستقرار البلاد والعمل على رخائه وتطويره".

وشدد على أهمية أن "تعود الجامعة والمؤسسة التربوية والتكوينية إلى طبيعتها الحقيقية من خلال المساهمة في النقاش ذا صلة بكل التحولات التي تعيشها البلاد في جوانب اقتصادية وسياسية واجتماعية وتربوية".

كما دعا إلى "استحضار في مثل هذه الندوات بطولات المجاهدين والشهداء الذين قاموا بواجبهم المقدس"، مشيرا إلى أن "فرنسا تبقى حاقدة لأنها جاءت إلى الجزائر من أجل البقاء فيها".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث