الحدث

الأفلان "مرتاح" لخطوة الكنابست

أشاد بقرار النقابات المتعلقة بتعليق الإضراب

أشاد حزب جبهة التحرير الوطني بقرار نقابة الكنابست تعليق الإضراب والعودة لمقاعد التدريس، وأعربت قيادة الحزب عن ارتياحها العميق لهذا القرار الذي ينم حسبها عن رؤية متصبرة لمصلحة التلاميذ والمدرسة الجزائرية.

أوضحت التشكيلة السياسية لحزب الأفلان في بيان لها أمس بقرار نقابة الكناباست بتعليق إضرابها المفتوح وعودة الأساتذة إلى المدارس بداية من اليوم الخميس، وجاء في بيان للأمانة العامة للحزب العتيد، بأن قرار نقابة الكناباست جاء استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية لوزارة التربية الوطنية بتعزيز الحوار مع كافة الشركاء الاجتماعيين.

وقال بيان الأفلان: "يعرب حزب جبهة التحرير الوطني عن ارتياحه العميق لهذا القرار الذي ينمّ عن رؤية متبصرة لمصلحة التلاميذ والمدرسية الجزائرية"، مؤكدا أنه ثمرة للحوار المتواصل بين الوزارة الوصية والنقابات المعنية.

وتابع البيان الذي حمل ختم الأمين العام للحزب جمال ولد عباس أن "حزب جبهة التحرير الوطني يدعو كافة الأطراف المعنية إلى تعبئة كل الطاقات لتدراك الدروس الضائعة وإنجاح الموسم الدراسي والنأي بالمدرسية الجزائرية عن التلاعب السياسي".

من جهته فند، أمس، عضو مجلس الأمة عبد الوهاب بن زعيم السيناتور عن الحزب أن "يكون قد تعرض للمسائلة داخل حزب جبهة التحرير الوطني بعد تصريحاته ومطالبته بإقالة وزيرة التربية الوطنية"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي احد في الحزب العتيد أن يتدخل في صلاحيته كسيناتور".

هذا ورد العضو بمجلس الأمة بن زعيم على رئيس كتلة حزب جبهة التحرير الوطني محمد زوبيري الذي قال له "بأن لا يتحدث باسم مجلس الأمة"، كاشفا أنه "لا يتحدث باسم المجلس وإنما باسم الشعب الذي انتخبه"، وأضاف أنه "ليس هناك أي مساءلة لشخصي ولا أي تدخل في صلاحياتي من طرف قيادة الحزب في ما يخص مطالبتنا بإقالة وزيرة التربية ..وتصريح رئيس الكتلة بمجلس الأمة بأني لا أتحدث باسم مجلس الأمة صحيح وحقيقي "، وفي نفس السياق قال ذات السيناتور أن "رئيس الجمهورية قد وجه بنفسه مسائلة للوزيرة بن غبريت، بأن تتوقف وفورا على عزل المضربين وان تفتح حوار جادا مع النقابات"، مؤكدا أن "القاضي الأول للبلاد يدرك ما وصل إليه الوضع في قطاع التربية".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث