الحدث

بوحجة يجدد موقف الجزائر بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول

أعلن عن قرب تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة مع تونس

قال، رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة مجددا أن موقف الجزائر ثابت بالنأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشددا على ضرورة انتهاج الحوار والمصالحة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

أوضح السعيد بوحجة خلال استقباله للسفير التونسي الناصر الصيد أمس عن "قرب تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة "الجزائر – تونس " لتكون لبنة جديدة في صرح التعاون بين البلدين الشقيقين".

وأضاف أن "العلاقات بين البلدين تمثل امتدادا تاريخيا وعمقا استراتيجيا متبادلا. وذكر، في هذا الإطار، بأحداث ساقية سيدي يوسف التي امتزج فيها الدم الجزائري بالدم التونسي"، داعيا إلى "ضرورة تفعيل الدبلوماسية البرلمانية لتعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به في كافة المجالات خاصة في هذا الظرف الذي تتجه فيه الجزائر نحو تنويع موارد اقتصادها".

بالمقابل عبر السفير الناصر الصيد عن "ارتياحه العميق للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين شعبا وحكومة ووصفها بالاستثنائية بحكم التاريخ المشترك والموقع الجغرافي"، ونوه السفير "بمساندة الجزائر لتونس خلال الفترة العصيبة التي مرت بها في السنوات الأخيرة"، مركزا على" أهمية مواصلة التعاون وتكثيفه تحقيقا للمصلحة المشتركة ومركزا بشكل خاص على أهمية تسهيل التبادل التجاري والاستثمار في البلدين باعتبار الجزائر أهم شريك لبلاده في المنطقة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث