الحدث

اجتماع لجنة التحضير للمؤتمر السابع لحركة "حمس"

المصادقة على النظام الداخلي للجنة ومناقشة برنامج المكتب

عقدت أمس، لجنة تحضير المؤتمر السابع لحركة مجتمع السلم اجتماعها الدوري الثالث برئاسة بوبكر قدودة، وحسب ما أوضحته قيادة حمس في بيان لها فإن هذا اللقاء تناول العديد من المحاور الرئيسة لتحضير المؤتمر القادم في أحسن الظروف وكان في أجندة هذا اللقاء، المصادقة على النظام الداخلي للجنة، بالإضافة إلى مناقشة برنامج اللجنة واقتراح رزنامة الإنجاز.

وأفاد ذات المصدر أن "هذا اللقاء تضمن المصادقة على وثيقة التنسيق مع هياكل الحركة المركزية والولائية، بالإضافة إلى ضبط الأوراق المعروضة للنقاش أثناء المؤتمر القادم".

ويأتي هذا في الوقت الذي قال فيه رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أن "الحركة تحضر لهذا الموعد في أجواء ديمقراطية وفي ظل القوانين المنظمة للعملية ولوائح الحزب دون حجر على الآراء المختلفة مهما كانت درجة تباينها"، مؤكدا أن "حركة مجتمع السلم حزب ستحرص على استقلالية قراره ويعتبر أن القرار في مختلف مستويات الحركة يصنعه مناضلوه وقياداته المنتخبة بشكل ديمقراطي سواء خلال المؤتمر أو من خلال هيكل الحركة ومؤسساتها.

ويقول محسوبون على جناح سلطاني الراغب في العودة إلى الرئاسة إن عبد الرزاق مقري يبذل ما في وسعه لإغلاق المؤتمر السابع واختاطته بالطريقة التي يراها مناسبة حتى يضمن لنفسه البقاء وقطع الطريق على زعيمهم الذي قاد حركة مجتمع السلم إلى تحالف رئاسي مع حزبي جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي.

وتتجه الأنظار إلى المؤتمر السابع المقبل لمناقشة ملفات سياسية ثقيلة أهمها إبداء موقف حركة مجتمع السلم فيمن انتخابات الرئاسية المقررة في 2019 سواء بدعم مرشح توافقي للمعارضة أو تقديم مرشح باسمها أو بمباركة ترشح شخصية أخرى تحظى بقبول صناع القرار في البلاد.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث