الحدث

"لا أسعى للشراكة مع الخطوط الجوية الجزائرية"

قال لا نية لي في امتلاك أي أسهم في المؤسسات العمومية، حداد:

أكد، رجل الأعمال ورئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد أن "المؤسسة الوطنية تتطور وستستطيع بالعمل التصدير إلى الخارج، مفندا "ما وصفه بـ"الإشاعات" حول سعيه لامتلاك أسهم في مؤسسات عمومية من بينها شركة الخطوط الجوية الجزائرية".

علي حداد وفي تصريح صحفي أمس نفى سعيه لامتلاك أسهم في مؤسسات عمومية من بينها شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قائلا: "أطمئنكم لن أدخل لا في الجو ولا في البحر"، مؤكدا "أنا أمثل خمسة آلاف شركة ولا أمثل فقط المجمع حداد".

وأفاد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات "المؤسسة الوطنية تتطور وستستطيع، بالعمل، التصدير إلى الخارج"، مؤكدا "نحن محترفون، ونشجع أن يكون ثمة تسهيلات في دخول هذه الأسلاك"، لافتا أنه "لا توجد نشاطات "طابو" ومن يستطيع العمل فسنرحب به، ومن يستطيع أن يفرض نفسه على الميدان فسيكون مفخرة للجزائر".

وأعلن المتحدث في مرات عديدة رغبته في تحرير قطاع الطيران المدني عبر فتح رأس مال شركة الخطوط الجوية الجزائرية المملوكة للدولة، لكنّ هذه الرغبة اصطدمت برفض عمال الشركة المسنودين من جهات عُليا بمراكز صنع القرار في البلاد، ورفض حداد لاتهامات غير المسؤولة التي يسوقها البعض ضدهم وهذا بإصدار أحكام مسبقة حول نوايا لشراء اسهم من الخطوط الجوية الجزائرية التي تعد خطوط حمراء وعدم تجاوزها لأنها تتعلق بمستقبل القطاع العمومي"، قائلا: "لن نسمح لأي طرف بان يقدم لنا دروسا في الوطنية الاقتصادية  لأننا أكثر دراية بواقع مؤسستنا و اقتصادنا والتحديات التي تنتظر البلاد".

ويقول سياسيون إن الحكومة ترفض تكرار سيناريو خصخصة قطاع الملاحة الجوية بسبب استمرار تداعيات فضيحة رجل الأعمال الحاصل على الجنسية البريطانية رفيق عبد المؤمن خليفة، حين أنشأ في العام 1998 شركة "الخليفة للطيران" قبل انهيارها في ظروفٍ مفاجئة، والتي اعتبرت ضربة موجعة لأوّل استثمار بمجال الطيران المدني.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث