الحدث

رباعين: من حق النقابات الاضراب والدفاع عن حقوق العمال

دعا السلطات العمومية إلى إيجاد حلول لتخطي الأزمات

أكد رئيس حزب عهد 54، فوزي رباعين أن للنقابات حق في الإضراب والدفاع عن حقوق العمال، داعيا السلطات العمومية إلى ضرورة إيجاد حلول للتخطي الأزمات التي تتخبط فيها عدة قطاعات على غرار قطاعي التربية والصحة.

قال فوزي رباعين في ندوة صحفية نظمها في ذكرى الاحتفال بتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، أمس بالعاصمة أن عدة قطاعات استراتيجية في الجزائر على غرار قطاعي التربية و الصحة تشهد منذ فترة حركة غضب وإضراب الذي لا بد الأخذ به بعين الاعتبار والعمل على إيجاد حلول لتلك الأزمات التي مستها لا سيما عن طريق السماع إلى مشاكلهم, مشيرا إلى أن "للنقابات الحق في الإضراب و الحق في الدفاع عن منخرطيهم أمام السلطات  المعنية".

وتساءل رباعين عن سبب عدم اشراك الحكومة لتلك النقابات في الثلاثية  (الحكومة-النقابة-منظمات أرباب العمل) مادامت تعبر عن عدد كبير من العمال,  رافضا أن تكون تلك الاجتماعات حكرا على نقابة واحدة, ملفتا النظر أن المشاكل  التي تمس كثير من القطاعات أدت بالجزائر إلى طريق الانسداد الذي يجب حله. 

وبمناسبة احتفال شركة سوناطراك بذكرى تأميمها، أكد رئيس عهد 54 أنه من الضروري أن تستعمل الأموال التي تجنيها تلك الشركة في بناء الجزائر ومحاسبة كل من يتجرأ اختلاس أو تبذير أموال الشعب لأغراض شخصية، داعيا إلى ضرورة فتح بنوك استثمارية قادرة على دعم التنمية الاقتصادية للبلاد.  

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث