الحدث

"حمس" ترد على سلطاني

فيما وجهت انتقادات للحكومة حول احتجاجات الأطباء والأساتذة

وجهت حركة مجتمع السلم انتقادات للحكومة بخصوص عدم ايجاد حلول للاحتجاجات التي تشهدها القطاعات الحساسة بالبلاد، مستنكرة ما أسمته بـ" الأساليب الاستفزازية والتخوينية" في معالجة الاحتجاجات الاجتماعية، داعية التعامل الإيجابي الذي يسهل ويساهم في الحل بدل تعقيدها، فيما ردت الحركة -ضمنيا-على رئيسها السابق، أبو جرة سلطاني، الذي اتهم مقري بتحضير مؤتمر على المقاس.

شدد بيان المكتب التنفيذي لحركة "حمس" الصادر أمس على ضرورة الحوار والاستماع لمطالب الأساتذة والأطباء وطلبة المدارس العليا المضربين وكل الحركات الاحتجاجية المتصاعدة والتي أصبحت أرقامها محيرة،  مستنكرا ما أسمته بـ" الأساليب الاستفزازية والتخوينية" التي يعتمدها بعض المسؤولين في معالجة الاحتجاجات الاجتماعية، داعيا التعامل الإيجابي الذي يسهل ويساهم في الحل بدل تعقيدها، وقالت: "الحق في الإضراب والتعبير عن الرأي والمطالب الاجتماعية بكل الوسائل السلمية مشروعة ودستورية بما في ذلك المسيرات والتظاهرات في الجزائر العاصمة".

وردت "حمس" – ضمنيا-على تصريحات رئيس الحركة السابق أبو جرة سلطاني، والذي تحدث عن إمكانية فشل المؤتمر المقبل للحركة، موضحة:" .. يثمن المكتب إجراءات السير العادي للتحضير للمؤتمر المقبل للحركة والذي سيكون محطة للفعل الديمقراطي الحقيقي ومنعرجا مهما للتطوير والتجديد". 

وهنأ مكتب "حمس" الشعب الجزائري بمناسبة يوم الشهيد، مؤكدا على ضرورة التمسك برسالة الشهداء الخالدة في النضال والتضحية من أجل البلد والتي حررها الجميع ويبنيها الجميع من دون إقصاء.

وقال البيان:" يذكر المكتب التنفيذي الوطني بأن حركة مجتمع السلم لم تتوقف عن اقتراح الحلول وتقديم البدائل والعمل على تحسين الأوضاع وتجنب التأزيم والتعفين ورفض سياسة الأمر الواقع وضياع الفرص في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية"، محملة السلطة مسؤولية ما يحدث وقالت إن الأخيرة تملك وحدها صلاحيات التجسيد العملي للبرامج والمقترحات والبدائل.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث