الحدث

البناء تحذر من تواصل الإضرابات التي تهدد استقرار البلاد

دعت رئيس الجمهورية للتدخل

حذرت حركة البناء الوطني من خطورة الإضرابات الاجتماعية التي تشهدها البلاد منذ أشهر وأشارت أنها تعكس تحولات قد تمس استقرار البلاد وثوابتها، وتهدد مستقبل مشروعها الوطني في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة، وحذر الحزب من الدفع بالبلاد الى الانزلاق نحو المجهول كما تريده العديد من الأطراف التي تقتات من الأزمات.

أكدت حركة البناء في بيان أنه أمام التطورات الحاصلة والمتسارعة في البلاد والتي تعكس تحولات قد تمس استقرار البلاد وثوابتها، وتهدد مستقبل مشروعها الوطني في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة، وأشارت انه توجد أطراف تحاول تمرير الأجندات المشبوهة.

ودعا حزب البيان لضرورة الحرص على استقرار البلاد وتامين مستقبل الأجيال وحماية وحدة النسيج الاجتماعي من التصدعات التي باتت تهدده.

وأضاف البيان ان المطالب والانشغالات الاجتماعية، والاضطرابات القطاعية هي نتيجة لضغوط متراكمة ولسوء التسيير والتعسف الواضح في استخدام السلطة وهو ما يتطلب فتح باب الحوار والابتعاد عن سياسات لي الذراع وتأجيج الأحقاد بين مكونات المجتمع ودعا إلى ضرورة حماية المصالح العامة للمواطنين بالمبادرة بالحلول الجدية والعاجلة لمشاكل القطاعات الحساسة وخاصة قطاعي التربية والصحة، وحماية حقوق التلميذ وحقوق المريض لأنها حقوق لا تقبل التأجيل.

ودعا البناء رئيس الجمهورية أن يضع حدا للاضطرابات الحاصلة في البلاد بعيدا عن الانحياز الحكومي يقول -الواضح ضد إطارات الجزائر في قطاعي الصحة والتربية وبعيدا عن منطق العقوبة والفصل، والتوجه الى حوار وطني يعالج الاختلالات الحاصلة ويحتاط للمخاطر المتوقعة. -

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث