الحدث

الجزائر حاضرة في ورشة مساهمة الاعلام في الوقاية من التطرف

تحتضنها نيامي اليوم

سيشكل موضوع مساهمة وسائل الاعلام في الوقاية من التطرف العنيف ومكافحته في منطقة الساحل الصحراوي محور ورشة ستعقد اليوم وغدا بنيامي (النيجر)، حسبما أعلنه منظموها أمس.

وستشهد هذه الورشة التي بادرت بها وحدة الاندماج والاتصال وهي آلية تعاون افريقية مقرها بالجزائر العاصمة، مشاركة صحفيين وخبراء في الاتصال من الجزائر وبوركينا فاسو وليبيا ومالي وموريتانيا والنيجر ونيجيريا وتشاد وكوت ديفوار وغينيا والسنغال.

ويسعى هذا اللقاء الذي ينشطه خبراء في مجال الاتصال والارهاب الالكتروني، على غرار ممثل المركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الارهاب الذي يوجد مقره بالجزائر، إلى تعزيز قدرات الصحفيين والمختصين في الاتصال في مجال معالجة المسائل الأمنية.

وتُعدّ الورشة التي تندرج في إطار نشاطات مخطط العمل الاستراتيجي لخلية الاتصال التابعة لوحدة الاندماج والاتصال، "فضاء لتبادل الخبرات والممارسات الحسنة بين المشاركين"، وسيتطرق المشاركون في هذا اللقاء إلى المعالجة الإعلامية للمسائل المتعلقة بتنامي التطرف العنيف والإرهاب ومناورات استخدام وسائل الإعلام من قبل مرتكبي الجرائم وكذا المعالجة المثيرة للمعلومة الأمنية.

وتعتبر وحدة الاندماج والاتصال التي أنشئت في إطار مسار نواكشط، آلية افريقية للتعاون الجهوي لدول "الميدان" تقوم بتنسيق أعمال الوقاية والتحسيس ومكافحة الارهاب".

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث