الحدث

شيوخ السينا يزكون اليوم المرشح لعضوية المجلس الدستوري

في جلسة علنية

يعقد مجلس الأمة اليوم الاثنين، جلسة علنية لتزكية مرشحه لعضوية المجلس الدستوري وتنصيب مسؤولي وهياكل الهيئة بعد التجديد السنوي لـ 2018، حسب ما أفاد به الأحد بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالحي ترأس اجتماعا لمكتب المجلس، "استهل بالتصريح بحالة شغور مقعد أحمد مسيخي العضو المنتخب في مجلس الأمة عن ولاية سكيكدة"، كما تم أيضا البت في اقتراح المجموعات البرلمانية الثلاث لمجلس الأمة ترشيح محمد رضا أوسهلة لتمثيل مجلس الأمة في المجلس الدستوري.

وبهذا الخصوص، سجل المكتب "استيفاء المرشح الشروط القانونية المطلوبة في المادة 184 من الدستور"، كما قرر أيضا عقد الجلسة العلنية المخصصة لعرض الاقتراح على الأعضاء لتزكيته بتاريخ 19 فيفري 2018 وذلك عملا بأحكام المادة 109 من النظام الداخلي للمجلس التي تنص على أنه "في حالة حصول اتفاق بين المجموعات البرلمانية على تقديم مرشح واحدي يعرض رئيس الجلسة الاقتراح على الأعضاء لتزكيته".

كما ستعرف الجلسة نفسها تنصيب مسؤولي وهياكل المجلس بعنوان التجديد السنوي لـ 2018، علما أن المجموعات البرلمانية للثلث الرئاسي وحزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي الممثلة بمجلس الأمة كانت قد أجرت عملية تجديد ممثليها في هياكل وأجهزة الهيئة.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث