الحدث

زيتوني: اجتماعات مكثفة مع الطرف الفرنسي قريبا

لبحث ملف تعويض ضحايا التجارب النووية

دعا وزير المجاهدين، الطيب زيتوني إلى ضرورة إبراز أهمية رسالة الشهيد في ترسيخ الوحدة الوطنية من أجل حماية الوطن، مبرزا أنه سيتم عقد اجتماعات مع فرنسا لبحث مسألة تعويض ضحايا التجارب النووية.

أوضح الطيب زيتوني في تصريحات صحفية أدلى بها أمس من ولاية تمنراست لدى تفقده مركز تدريب القاعدة الجنوبية بتهارت في إطار زيارة يقوم بها إلى هذه الولاية، أنه ينبغي إبراز أهمية رسالة الشهيد في ترسيخ الوحدة الوطنية وغرس قيم التلاحم بين جميع أفراد الشعب الجزائري من أجل حماية الوطن من كل الأخطار المحدقة به، كما شدد على ضرورة إبراز وبقوة الثورة التحريرية المظفرة والتي تعتبر ثورة فريدة من نوعها في العالم والتاريخ، داعيا إلى تقوية الجبهة الداخلية والتضامن بين مختلف شرائح الشعب.

وبخصوص ملف تعويض ضحايا التفجيرات النووية التي أجرتها السلطات الاستعمارية بالجنوب، أوضح الوزير أنه سيتم عقد اجتماعات مشتركة مع الطرف الفرنسي للبحث في هذه المسألة.

وفيما يتعلق بمسألة استرجاع جماجم المقاومين الجزائريين من فرنسا، ذكر وزير المجاهدين بأن الجزائر قدمت طلبا رسميا في هذا الخصوص.

ويأتي اختيار ولاية تمنراست هذه السنة لاحتضان الاحتفالات الرسمية باليوم الوطني للشهيد لما تحظى به المنطقة من مكانة هامة في مختلف مراحل المقاومات الشعبية وفي الثورة التحريرية المباركة.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث