الحدث

الإرهابي "أبو هاجر" يسلم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست

فيما قضت مفرزة للجيش على إرهابي خطير بجيجل

نجحت قوات الجيش الوطني الشعبي في إطار مكافحة الإرهاب، في القضاء على إرهابي خطير بجيجل وهو "ف. سفيان" المكنى "أبو دجانة"، ابن الإرهابي "ف. خوجة" المدعو "عباس" الذي تم القضاء عليه بتاريخ 15 أفريل 2017، كما سلّم الإرهابي "ل. ل. مختار" المكنى " أبو هاجر" نفسه، السبت للسلطات العسكرية بتمنراست.

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، "انه في إطار مكافحة الإرهاب وعلى إثر كمين بمنطقة تارسات بلدية الميلية، ولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 16 فيفري 2018، على إرهابي خطير، يتعلق الأمر بالمسمى "ف. سفيان" المكنى "أبو دجانة"، ابن الإرهابي "ف. خوجة" المدعو "عباس" الذي تم القضاء عليه بتاريخ 15 أفريل 2017. العملية مكنت من إسترجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزنين (02) وكمية من الذخيرة".

وأضاف البيان: "في سياق متصل، وبفضل الجهود المتواصلة لقوات الجيش الوطني الشعبي، سلم الارهابي "ل. ل. مختار" المكنى " أبو هاجر" نفسه، اليوم 17 فيفري 2018، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء، الإرهابي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012".

وأفاد بيان ثان على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني، "أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 16 فيفري 2018 بعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، (11) مهربا وحجزت (03) مركبات رباعية الدفع و(12) طنا من المواد الغذائية و(10) أجهزة كشف عن المعادن و(06) مولدات كهربائية و(05) مطارق ضغط وجهاز (01) اتصال عبر الأقمار الاصطناعية وكمية من المتفجرات.

وفي تلمسان بالناحية العسكرية الثانية، ضبط عناصر الدرك الوطني (42) كيلوغراما من الكيف المعالج. كما حجزت مفارز مشتركة (60360) قرص مهلوس و(4368) وحدة من مختلف المشروبات و(77500) علبة من التبغ بكل من غرداية وبسكرة والوادي بالناحية العسكرية الرابعة.

وفي إطار مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، كشف البيان، عن إحباط حراس السواحل بوهران بالناحية العسكرية الثانية محاولة هجرة غير شرعية لـ (14) شخصا كانوا على متن قارب مطاطي، فيما تم توقيف (15) مهاجر غير شرعي بكل من الوادي وتبسة وعين قزام.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث