الحدث

إشادة بالدور الجزائري في اتحاد إذاعات الدول العربية

تساعد هيئة الأعضاء وتعزز حجم تبادل برامج واسعة

أكد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان على دور الجزائر الأساسي والمحوري في اتحاد إذاعات الدول العربية في مجالي الإذاعة والتلفزيون.

وقال عبد الرحيم سليمان خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى" أمس إن المركز الأساسي للاتحاد متواجد بالجزائر وله أهمية كبرى حيث يساعد هيئة الأعضاء وله حجم تبادل برامج واسعة منها حقائب إخبارية متعددة.

وأوضح أن الجزائر مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمنطقة العربية ومع التطور التكنولوجي أصبحت مرتبطة بأكثر من 190 بلد في العالم، فالجزائر أصبحت المحور الأساسي في كل الحركة بالمنطقة العربية من ناحية التبادل سواء الإذاعي أو التلفزيوني عبر مركز الاتحاد بها.

وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة أبرز المتحدث ذاته أن هذه السنة كل الهيئات الإذاعية بما فيها الجزائر تشارك في الحفل الكبير بفتح فضاءات واسعة حول "الإذاعة والرياضة" بالشراكة مع اليونسكو بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة لأن الإذاعة تتصدر كل وسائل الاتصال الموجودة رغم الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضاف أنه تم اختيار شعار الرياضة لأنها هي المتنفس بالنسبة للشعوب معبرا عن أمله في أن تعطي مختلف الوسائط نصيبا أكبر للرياضة لأنها هي الأكثر تفاعلا مع الجمهور، مشيرا إلى أن القنوات المشفرة احتكرت معظم البطولات الرياضية المهمة فالاستفادة من مشاهدتها أصبحت محدودة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث