الحدث

مباحثات بين الجزائر وألمانيا حول الهجرة والأمن في الساحل

هامل تطرق مع ديتر رومان إلى تعزيز التعاون بين شرطتي البلدين

شكل تعزيز التعاون بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها الالمانية محور المحادثات التي أجراها المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل والمدير العام للشرطة الفيدرالية الالمانية ديتر رومان.

أكد عبد الغني هامل في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جرى أمس بالعاصمة أن المحادثات مع نظيره الألماني تمحورت حول "تعزيز التعاون الامني القائم بين شرطتي البلدين"، وأوضح المدير العام للأمن الوطني يقول أن "تجسيد هذا التعاون يتم من خلال تبادل المعلومات والتجارب والخبرات".

ومن جهته تطرق رومان إلى "التعاون المكثف القائم بين الشرطتين الجزائرية والالمانية خصوصا في مجال مكافحة الارهاب والجريمة" مضيفا أن "تبادل الخبرات والمعلومات يندرج أيضا ضمن المجالات التي من شأنها المساهمة في تعزيز التعاون الثنائي".

هذا وشكلت الوضعية الأمنية بالساحل وملف الهجرة، محور المحادثات التي جمعت الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون بذات المسؤول الألماني، وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن الطرفين اللذين تمحورت المحادثات بينهما حول "الوضعية الأمنية بالساحل وملف الهجرة" اشادا "بنوعية علاقات التعاون بين البلدين"، وتم أيضا خلال هذا اللقاء إبراز "دور الجزائر المحوري في إحلال الاستقرار واستعدادها لتبادل خبرتها في مجال مكافحة الإرهاب".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث