الحدث

إشادة أمريكية باحترافية الشرطة الجزائرية

ألـيـنـا رومانوفسكي أكدت على أهمية تطوير التعاون

أشادت النائب المنسقة الرئيسية، بقسم الدولة للولايات المتحدة الأمريكية ألـيـنـا رومانوفسكي، بالاحترافية الكبيرة التي بلغتها الشرطة الجزائرية ودورها الأساسي على المستوى الإقليمي والدولي، داعية إلى ضرورة تطوير ميادين التعاون الشرطي بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية.

نوهت ألينا رومانوفسكي خلال استقبالها من طرف المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، أمس بالعاصمة باحترافية الشرطة الجزائرية ودورها الأساسي على المستوى الإقليمي والدولي، كما أكدت على أهمية تطوير ميادين التعاون بين شرطة البلدين، مواكبة للتطورات والمستجدات الحاصلة في مجال الجريمة وسبل مجابهتها.

من جهته، أكد هامل على أن التحديات الأمنية المشتركة تفرض توفير استجابة موحدة وشاملة لمختلف أشكال الإجرام على الصعيدين الدولي والإقليمي، من خلال تطوير ميادين التعاون وترقية تبادل الخبرات والممارسات الحسنة.

واستعرض الجانبان مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين لاسيما في مجال إرساء أسس تعاون دولي أمني متكامل وسبل تعزيزه، من خلال دعم مجالات تبادل التجارب والخبرات في مجال التكوين المتخصص، استعمال التكنولوجيات الحديثة في العمل الشرطي لتطوير الأداء ومواجهة التحديات الأمنية، كالجريمة المنظمة والعابرة للحدود.

وداد. ع

 

من نفس القسم الحدث