الحدث

عبادة: طليبة ‬دخيل على الحزب العتيد

‮"‬شطحات‮" ‬ولد عباس‮ ‬لا‮ ‬تلزم‮ "‬الأفلان‮" ‬ووجوده غير قانوني ‬‬‬‬‬‬

أكد، عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني ومنسق حركة التقويم والتأصيل سابقا عبد الكريم عبادة إن اجتماع اللجنة المركزية 19 مارس الذي يحضر له ولد عباس غير قانوني".

أوضح عبد الكريم عبادة، أمس، في تصريح صحفي أمس "بات من الضروري سحب الثقة من الأمين العام الحالي جمال ولد عباس وإرجاع المصداقية للحزب العتيد من خلال عقد مؤتمر استثنائي جامع من طرف لجنة محايدة تكون مكونة من إطارات ومناضلي "الافالان" القدماء في أقرب الآجال وذلك بعد "فشله" في أداء مهامه ولم يلتزم بوعوده وأحدث تصدعا كبيرا في صفوف الحزب".

وأفاد عبادة أن "الخرجات والتصريحات التي يطلقها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس تدخل في سياق التهكم والتهريج السياسي من خلال شطحاته التي يقوم بها"، قائلا أنها "أضرت كثيرا بسمعة الحزب وجعلته مسخرة في كل مكان"، مستطردا "هو غير مسؤول لأنه ليس له ضمير حزبي ولا يعرف ما يقول سوى التملق والتزلق لإرضاء أطراف معينة".

وتأسف عبادة من مثل هذه "السلوكات التي قال أنها تسيء إلى صورة الحزب ومناضليه الحقيقيين على حد سواء، كاشفا انه "وان كان ما حدث مجرد داخل بيت "الأفالان" مجرد شبهة أو إشاعة إلا أن شخصية ولد عباس باتت "مهزوزة" وعلى المحك حيث انه لم يبقى أمامه إمكانية قيادة الحزب ".

وأشار عبد الكريم عبادة أنه "بات من الضروري التعجيل بعقد مؤتمر طارئ للحزب العتيد وعقد دورة استثنائية طارئة للنظر في الخروقات والتجاوزات الحاصلة ووضع حد للنزيف الحاصل داخله"، مؤكدا أن "سياسة لم الشمل التي انتهجها ولد عباس ولدت ميتة ولم تنجح فيما كان يصبو إليه وعقدت الأوضاع أكثر وزادت من وتيرة الصراعات التي غذتها شخصيته المهزوزة التي لم يبقى لها وزن وإمكانية قيادة الحزب في الوقت الراهن".

وفي سؤال له حول مبادرة تنسيقية بهاء الدين طليبة الداعية لعهدة خامسة، فقال عبادة أن "النائب البرلماني طليبة ليس مناضلا أصلا في صفوف "الافالان" وهو دخيل على الحزب يريد أن يتموقع من خلال ترويجه للعهدة الخامسة ليس حبا للرئيس أو لمصلحة الجزائر وإنما لمصالح شخصية ضيقة"، معتبرا ان "هؤلاء الأشخاص المتزلفون يفكرون أكثر ولا يفكرون في الرئيس بوتفليقة وقراراته التي يتخذها الذي يبقى مرتبطا برغبة في الترشح".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث