الحدث

دورة للحوار الاستراتيجي الجزائري-الأمريكي جوان القادم

عودة المقاتلين الإرهابيين محور المباحثات

تعقد الدورة الخامسة للحوار الاستراتيجي بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية حول قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب خلال شهر جوان المقبل بالجزائر.

أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن هذا القرار اتخذ خلال المحادثات التي جرت بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالجزائر العاصمة بين وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل ومساعدة المنسق المكلف بمكافحة الارهاب بكتابة الدولة الأمريكية ألينا رومانوفسكي التي تقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وأوضح بيان وزارة الشؤون الخارجية أن المحادثات بين المسؤولين سمحت بـ " تبادل واسع لوجهات النظر حول وضعية التعاون الثنائي في مجال مكافحة الارهاب والوضع الامني بالمنطقة، لاسيما مسألة عودة المقاتلين الارهابيين الأجانب والتهديدات التي يمثلونها على الأمن الاقليمي والدولي".

وأعربت رومانوفسكي عن "الاهتمام" الذي توليه بلدها "لتطوير تبادل الخبرات أكثر وتعزيز التعاون بين البلدين لاسيما في مجال التصدي للتطرف وتدعيم الأعمال الرامية الى تجفيف مصادر تمويل الارهاب العديدة".

ومن جهته، أبرز مساهل "الجهود التي تبذلها الجزائر بصفتها منسق افريقيا للوقاية من التطرف ومكافحة الارهاب على مستوى القارة" مشيرا إلى انعقاد ندوة دولية في أبريل القادم بالجزائر حول تدعيم المكافحة الدولية لتمويل الارهاب.

وأوضح رئيس الديبلوماسية الجزائرية أن هذه الندوة ستنظم في إطار المنتدى الشامل حول مكافحة الارهاب بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث