الحدث

ڤايد صالح: لا مستحيل أمام تحقيق أهدافنا

قال أن الصناعة العسكرية قطعت مراحل متقدمة في مجال التطوير والعصرنة

القضاء على 13 إرهابيا شهر جانفي

 

كشف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركـان الجيش الوطـني الشعبي أن "النجاح الكبير الذي بلغته القاعدة المركزية للإمداد ومساهمتها رفقة مؤسسات صناعية أخرى في الحفاظ على الجاهزية العملياتية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي".

أفاد الفريق أحمد ڤايد صالح، أمس، خلال زيارة عمل وتفتيش إلى القاعدة المركزية للإمداد بالناحية العسكرية الأولى أن "النتائج المحققة إلى غاية اليوم والتي تشهد عليها هذه الإنجازات المعروضة رفقة المؤسسات الصناعية العسكرية الأخرى أكدت الحفاظ على الجاهزية العملياتية لقوام المعركة للجيش الوطني الشعبي"، مؤكدا أنها "في طريقها الصحيح والسليم نحو الإيفاء بما ينتظر منها من إنجازات، بفضل أهلية وفعالية المفاهيم التكنولوجية المعتمدة، وجدية وكفاءة العنصر البشري الساهر على إتمام أعمالها".

أشار إلى أن "سمعة القاعدة المركزية للإمداد، قد تجاوزت الحدود الوطنية، وهذه حقيقة تؤكدها الإنجازات المعتبرة التي تم تجسيدها في مجال التعاون مع بعض الدول الأجنبية"، مؤكدا أن "ذلك سيكون محفزا آخر لكم على مضاعفة المجهودات في سبيل قطع مراحل متقدمة في مجال التجديد والتطوير والعصرنة بل وحتى التصنيع العسكري الذي يبقى هدفا استراتيجيا بالنسبة لجيشنا ولبلادنا".

كما خاطب الفريق قايد صالح أفراد الجيش قائلا: "أنا على يقين تام بأنكم وأنتم تؤدون واجبكم المهني على مستوى القاعدة المركزية للإمداد أنكم تدركون مدى الخدمات الجليلة التي تقدمونها شيئا فشيئا لبلادكم الجزائر في مجال تقوية مستلزمات دفاعها الوطني بشتى زواياه"، معتبرا أن "أمن الجزائر وصيانة وتمتين ركائز دفاعها الوطني، هي علة وجود الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وهي بالتالي تمثل ركنه الركين الذي تستند إليه كل الجهود التطويرية التي يـصـبو إلـى بلـوغ منتهاها".

وأعتبر ذات المسؤول العسكري انه "على الرغم من الإنجازات المحققة، فإنني أدرك أن الخطوات الواجب قطعها مستقبلا والإنجازات الواجب تحقيقها والمجهودات الواجب بذلها هي أيضا معتبرة بالنظر للمشاريع المستقبلية المرسومة الضخمة والطموحة والمشروعة في مجال تجديد العتاد العسكري وعصرنته. هذه المشاريع التي نعتبر القاعدة المركزية للإمداد نواتها الصلبة ومنطلقها الأساسي".

وذكر الفريق قايد صالح أن "لا مستحيل أمام تحقيق أهدافنا مهما بلغت الصعوبات مبلغها، وأن لا مستحيل أمام تحويل هذا الصرح المكلف بتجديد العتاد العسكري وعصرنته إلى قطب استراتيجي، نجعل منه رفقة الصروح الصناعية الأخرى قاعدة انطلاق حقيقية لبناء نهضة صناعية عسكرية وطنية عمادها السير الثابت والمتأني على خطى بلوغ الأهداف المسطرة في هذا المجال الحيوي".

وذكر الفريق قايد صالح إنه "التحدي الكبير الذي لا مناص لنا من مواجهته ومواصلة درب كسب رهانه، اعتمادا على الرعاية المتواصلة التي يحظى بها هذا المجال الحيوي"، مشيرا أن "التحديات الكبرى في أي مجال من المجالات لا تكسبها إلا العزائم القوية المفعمة بالإصرار والمدعومة بالكفاءة اللازمة وبالخصال الحميدة كالنزاهة والإخلاص والوعي بأهمية المهام المخولة وبحساسية الأهداف الواجب تحقيقها".

بالمقابل قال الفريق أن "هذه الأهداف التي نصبو من ورائها إلى الأخذ بنواصي القدرة على التخفيف التدريجي من حدة التبعية للآخرين والتكفل الذاتي بمهمة إضفاء طابع الأداء العملي الفعال والمتكيف على عتاد وتجهيزات الجيش الوطني الشعبي، بما يسمح بالرفع القوي والمتواصل لكفاءاته العملياتية والتحسين الفعلي والنوعي سنة بعد أخرى لمردوديته الميدانية".

 

القضاء على 13 إرهابيا شهر جانفي

 

على صعيد آخر كشفت وزارة الدفاع الوطني، أمس، القضاء على 13 إرهابيا واستلام 5 آخرين إلى جانب توقيف 23 عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال شهر جانفي الجاري.

وحسب حصيلة شهرية للوزارة فإنه تم خلال نفس الفترة تدمير 70 مخبأ للجماعات الإرهابية وحجز 21 كلاشينكوف ورشاشين ثقيلين و47 قنبلة و33 مخزن ذخيرة و10 صواريخ مضادة للأفراد و9 مقذوفات و19 بندقية.

وأشارت الحصيلة إلى انه تم خلال شهر جانفي "إنقاذ حياة 205 شخص من الغرق في عرض البحر".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث