الحدث

سفيرة المجر تؤكد تزايد طلب مواطنيها على زيارة الجزائر

البلدان يريدان تجسيد مذكرة التفاهم الثنائية في المجال السياحي

استعرض وزير السياحة والصناعة التقليدية، حسن مرموري مع سفيرة جمهورية المجر بالجزائر، هلقا بريتز، واقع العلاقات بين البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تجسيد مذكرة التفاهم في المجال السياح.

أفاد بيان لوزارة السياحة والصناعة التقليدية أمس أن وزير السياحة والصناعة التقليدية استعرض خلاله لقائه مع سفيرة جمهورية المجر بالجزائر "واقع العلاقات بين البلدين، حيث تم خلاله التأكيد على أهمية تجسيد مذكرة التفاهم في المجال السياحي، والتي تم التوقيع عليها في أشغال الدورة الثانية للجنة المشتركة الجزائرية المجرية المنعقدة بالجزائر يومي 4 و5 ديسمبر 2017 وذلك مباشرة بعد المصادقة عليها".

وأكد الطرفان خلال هذا اللقاء على "ارادتهما في تعزيز علاقات التعاون القائمة بينهما في مجال السياحة قصد بناء شراكة تعود بالفائدة على الجانبين"، واعربت بيرتز عن "اعتزازها بالعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين"، مثمنة "القدرات والامكانيات الطبيعية والسياحية التي تزخ بها الجزائر والتي تميزها عن باقي الدول الاخرى".

وأشارت سفيرة المجر بالجزائر إلى "الطلب المتزايد للسياح المجريين على الوجهة السياحية الجزائرية باعتبارها كانت من الوجهات السياحية المفضلة لديهم في فترة السبعينيات".

وأوضحت أن الخط الجوي المباشر بين الجزائر وبودابست والذي يعتبر الخط الوحيد الرابط بين منطقة المغرب العربي وأوروبا الوسطى "قد سمح بخلق حركية بين البلدين بحيث تم تسجيل أكثر من 10000 مسافر بعد سنة من اطلاقه"، 

من جهته أكد مرموري على "ضرورة إطلاق نشاطات عملية بين البلدين في مجال السياحة في انتظار إعداد البرنامج التنفيذي لهذه المذكرة وتشكيل أفواج عمل لتجسيد فحواها من خلال مد جسور التعاون بين المتعاملين والفاعلين في المجال، لاسيما في السياحة الحموية والترويج للوجهتين السياحيتين وكذا خلال تبادل المشاركات في الصالونات السياحية المقامة في كلا البلدين".

ووجهت السفيرة المجرية دعوة للفاعلين الجزائريين في السياحة للمشاركة في الصالون الدولي للسياحة لسنة 2019 لتكون الجزائر ضيف شرف في هذه الطبعة، كما وجه وزير السياحة والصناعة التقليدية دعوة للطرف المجري للمشاركة بدوره في الطبعة الـ 19 للصالون الدولي للسياحة في 2018.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث