الحدث

هؤلاء يغالطون الرأي العام

ردا على الاحتجاجات المتكررة لبعض متقاعدي الجيش، وزارة الدفاع:

قالت وزارة الدفاع الوطني، إنّ من ينسبون أنفسهم إلى مختلف فئات المتقاعدين من مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، انتهجوا – للتعبير عن مطالبهم-سلوكات غير قانونية، محاولين بث مغالطات وزرع الشك وسط الرأي العام الوطني، وردا على هؤلاء واحتجاجاتهم أصدرت بيانا توضيحيا حول الموضوع يتهم صراحة هؤلاء بانتهاج سلوكات غير قانونية ومحاولة بث مغالطات وزرع الشك وسط الرأي العام لفرض منطقهم.

قالت وزارة الدفاع الوطني، أمس في بيان لها، إن متقاعدي الجيش  يقدّمون أنفسهم كضحايا هُضمت حقوقهم الاجتماعية والمادية ويستعملون الشارع كوسيلة ضغط لفرض منطقهم، وحذرت المؤسسة العسكرية  "بعض الأطراف ممن ينسبون أنفسهم إلى مختلف فئات المتقاعدين من مستخدمي الجيش الوطني الشعبي"، قائلة أنهم "انتهجوا سلوكات غير قانونية للتعبير عن مطالبهم محاولين بث مغالطات وزرع الشك وسط الرأي العام الوطني ".

وعبرت وزارة الدفاع الوطني عن "حرصها في  تقديم بعض التوضيحات بعد التعليمات التي أصدرتها  إلى مصالحها المختصة عبر مختلف النواحي العسكرية منذ 2013، والتي اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لدراسة جميع ملفات مختلف فئات المتقاعدين من مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، وهذا على ضوء ما جاء به قانون المعاشات العسكرية المعدل رقم 13-03 ما سمح بتسوية غالبية الملفات المودعة ".

وأشارت انها "سجلت وجود عناصر لا علاقة لها بهذا الملف، كونها تحاول إدراج مطالبها ضمن مطالب الفئات المعنية، في حين أنها تدخل ضمن فئة المشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي لأسباب انضباطية وقضائية صدرت في حقهم أحكام نهائية "، منتقدة "انخراط بعض الأقلام التي تدعي اهتمامها بانشغالات أفراد الجيش الوطني الشعبي محاوِلة استغلال هذا الملف لأغراض شخصية".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الوطني بأن "مصالحها ومكاتبها المختصة، وإضافة لما تم تحقيقه إلى حد الآن تبقى مستعدة لاستقبال مختلف ملفات متقاعدي الجيش الوطني الشعبي بكل فئاته وفقا للأطر والقوانين المعمول بها قصد التكفل الأمثل بانشغالاتهم الاجتماعية والصحية".

وفي الاخير دعت الوزارة إلى "ضرورة تجنب مختلف أشكال التعبير الفوضوي واعتماد القناة الرسمية المتمثلة في جمعية متقاعدي الجيش الوطني الشعبي التي تبقى الهيئة الوحيدة المخولة للتعبير عن مطالبهم لدى المصالح المختصة لوزارة الدفاع الوطني".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث