الحدث

المطالبون بالعهدة الخامسة انتهازيين ولهم مطامع شخصية !!

حنون تدعم الأطباء، تطالب بتدخل الرئيس وبرحيل من عجز عن التفاوض معهم وتكشف:

وصفت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، المطالبين بالعهدة الخامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمجموعة الانتهازيين الذين لهم مطالب شخصية، خاصة وأنه لم يتم تكليفهم من أي طرف للدعوة إليها حسب تعبيرها، وأيدت المتحدثة حراك الأطباء المقيمين وغيرهم من العمال معتبرة أنه نضال يكفله الدستور وأي قطع له هو تعدي صريح عليه.

دعت لويزة حنون رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى فتح أبواب الحوار مع الأطباء المقيمين في حين ردت على اتهامات عيسى للأحزاب بشأن ظاهرة الحرقة "مشيرة أن سياسة التقشف هي سبب الظاهرة، وأشارت زعيمة حزب العمال في ندوة صحفية نشطتها يوم أمس بمقر حزبها بالعاصمة، أن تصريحات وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الذي اتهم الأحزاب بتسويد الوضع والتشجيع على ظاهرة الهجرة غير الشرعية استفزازية مضيفة أن الأحزاب الحاكمة هي التي تسود الوضع بمصادقة نوابها على التوجه القاتل والمعارضة لا مسؤولية.

بالمقابل، قالت المتحدثة أن سبب عودة الحرقة في الجزائر تعود إلى سياسات التقشف وانعدام الأفق أمام الشباب مشيرة أن الظروف الصعبة أصبحت لا تطاق بعد مصادرة الحقوق بما فيها الحق في التظاهر واستدلت حنون بعودة الظاهرة سنة 2015 وهي السنة التي أقرت فيها الحكومة سياسة التقشف الى جانب تجميد الرواتب.

وفي ردها بشأن الحلول التي يجل أن تبادر بعها الدولة للحد من الظاهرة قالت لويزة حنون أن المعالجة واضحة والحل يكمن في توفير مناصب الشغل والسكن ورفع القدرة الشرائية ورفع التجميد عن التوظيف وتوفير المشاريع.

وفي سياق متصل ردت ذات المسؤولة الحزبية على تصريح الوزير الأول الذي اتهم الأحزاب بتحريض النقابات، وقالت في السياق: " هذا سب في حق النقابات والأحزاب" متسائلة عما إذا كانت الأحزاب هي من دعت لإضراب الأطباء وعمال الجوية الجزائرية.

وفي هدا الإطار دعت لويزة حنون رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى التدخل في حال ما فشل الوزير الأول في فتح حوار، مضيفة أن الرئيس هو من يملك الحل مادام أنه أصدر تعليمة تلغي خوصصة المؤسسات " قائلة الوزير الأول هو من خوصصة المؤسسات والرئيس تدخل بتعليمه وبإمكانية تلبية مطالب الأطباء بتعليمه، ومن لا يستطيع التفاوض فليرحل مهما كان منصبه " في إشارة واضحة تجاه أحمد أويحيى المكلف بإدارة الجهاز التنفيذي.

وفي ردها على سؤال متعلق بالدعوات التي أطلقتها أحزاب وشخصيات بشأن ترشح رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة قالت المتحدثة أن المطالبون بالعهدة الخامسة متزلفون ويطمحون لتحقيق مارب شخصية ولا أحد كلفهم، في حين قالت أن حزبها لم يفتح ملف الرئاسيات بعد مضيفة أن حزبها يناضل من أجل التحول الديمقراطي مشيرة أن الانتخابات الرئاسية هي مرحلة مفصلية.

أمال. ط

 

من نفس القسم الحدث