الحدث

إضراب مفتوح لـ"الممرضين" بداية من 5 فيفري

قرروا شل المستشفيات

قرر عمال الشبه طبي شل المستشفيات بداية الأسبوع القادم ووقف العمل والدخول في إضراب مفتوح بسبب ما أسموه تعنت وزارة الصحة وغلق أبواب الحوار.

قررت النقابة الوطنية لشبه الطبي الدخول في إضراب مفتوح إبتداءً من 5 فيفري المقبل، وحسب بيان للنقابة فقد قررت النقابة العودة إلى الإضراب المفتوح يوم الإثنين 5 القادم وهو ما انتخب عليه المجلس الوطني بالإجماع.

وجاء قرار الإضراب المفتوح بعد سلسلة الاحتجاجات المتجددة 3 أيام طيلة الشهر جانفي حيث لم تتخذ وزارة الصحة مطالب النقابة المنبثقة عن اجتماع المجلس الوطني المنعقد في جويلية المنصرم محمل الجد، وذكرت ذات الجهة أن مطالبة النقابة بفتح الترقية في المسار المهني لمساعدي التمريض ونظام أل أم دي  بأنه لا رجعة عن هذا المطلب وتحميله الوزارة الوصية حل هذه القضية مع الوظيفة العمومية ،ودعت النقابة المضربين للانتزاع مطالبهم القديمة المتجددة والضغط على الوصاية بغية تحسين أداء الإدارة التي وصفوها بالحجر العثرة أمام تقدم قطاع الصحة.

من جهته كان قد صرح رئيس النقابة الوطنية للشبة الطبي، الوناس غاشي بأن الدعوة إلى الإضراب جاء كنتيجة حتمية أمام الأوضاع المزرية التي أضحت لا تطاق بعدما أدارت الجهات الوصية ظهرها لأرضية المطالب التي رفعوها خلال اجتماع المجلس الوطني المنعقد بتاريخ جويلية المنصرم ووعدوا بالنظر في المطالب مع الدخول الاجتماعي.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث