الحدث

بوعزغي يرافع لتوسيع تربية المائيات عبر المحيطات الفلاحية

لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك

استرجاع 250 ألف هكتار من الأراضي الفلاحية

 

أكد وزير الفلاحية و التنمية الريفية و الصيد  البحري عبد القادر بوعزغي أمس بولاية المسيلة على ضرورة "توسيع نشاط تربية المائيات عبر المحيطات الفلاحية".

وقال بوعزغي خلال معاينته لمعرض حول الإنتاج الفلاحي أقيم بالمستثمرة  الفلاحية الخاصة كواكة عامر ببلدية ولتام في إطار زيارة تفقد إلى الولاية إن  الغاية من استزراع صغار السمك في الأحواض المائية الموجودة عبر المحيطات  الفلاحية تتمثل في توسيع تربية المائيات و تنويع المنتوج الفلاحي و التشجيع  على الاستثمار في هذا المجال.

والح الوزير بعين المكان على "أهمية اللجوء إلى استزراع صغار الأسماك من  خلال جلبها من المجمعات و الأحواض و السدود الموجودة عبر الوطن و ذلك للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال".

وتلقى وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري شروحات حول هذه  المستثمرة الفلاحية المختصة في إنتاج زيت الزيتون و الحبوب و تربية الأغنام و  التي توفر ما لا يقل عن 250 منصب عمل و تساهم في تطوير و تنمية السلالة  المحلية للأغنام المعروفة "بأولاد جلال".

كما تلقى بوعزغي شروحات حول الغراسة الرعوية التي تتكفل بها  المحافظة السامية لتنمية السهوب و التي تعد وسيلة للحفاظ على المناطق السهبية  من التدهور كما تسهم في زيادة مداخيل البلديات من خلال استئجار الأراضي لأغراض  الرعي.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث