الحدث

زرواطي: على المستثمرين التوجه الى الطاقات المتجددة

أكدت أنه يضمن تحقيق أرباح بنسبة 100 بالمائة

أكدت وزير البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي على ضرورة الانفتاح على الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة.

ركزت الوزيرة خلال معاينتها لمحطة توليد الطاقة الكهربائية ببلدية عين السخونة بولاية سعيدة في إطار زيارتها إلى الولاية أمس على "تشجيع المستثمرين للتوجه في  الاستثمار في هذا المجال للرفع من إنتاج الطاقة الكهربائية باستعمال الألواح  الشمسية".

وأكدت زرواطي التي ثمنت مجهودات الدولة في انجاز العديد من محطات  إنتاج الطاقات المتجددة على "أن الاستثمار في هذا المجال يضمن تحقيق أرباحا  لفائدة المستثمرين بنسبة 100 بالمائة".

وأشارت إلى أن الاستثمار في هذا المجال يعتبر ضمانا للتنمية المستدامة  والحفاظ على استقرار السكان في مناطقهم.

ومن جهة أخرى أبرزت الوزيرة للصحافة على هامش زيارتها لغابة "العقبان" بمدينة  سعيدة أهمية تحصيل مصالح البلديات لجباية رفع النفايات المنزلية مضيفة أن هذه  العملية "من شأنها أن تساهم في تحسين مداخيل البلدية من أجل اقتنائها للعديد  من المستلزمات إضافة إلى المساهمة في توفير مناصب شغل للشباب".

وأكدت فاطمة الزهراء زرواطي أن عملية تحصيل الجباية من طرف المجالس الشعبية البلدية سيكون لها أثر ايجابي في تحسين حياة المواطن على المستوى المحلي.

كما تلقت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة خلال زيارتها التفقدية شروحات بمصنع  الاسمنت ببلدية الحساسنة حول مصفاة الغبار التي تم تركيبها بذات المنشأة  التابعة للقطاع العمومي للحد من التلوث البيئي.

واطلعت أيضا على بعض النشاطات المنظمة من طرف جمعيات محلية بدار البيئة  بعاصمة الولاية منها تلك التي تنشط في مجالات تربية النحل والمنتوجات  التقليدية وصناعة الألواح الشمسية إضافة إلى بعض نشاطات النوادي الخضراء  لمؤسسات تربوية.

وأنهت الوزيرة زيارتها التفقدية الى ولاية سعيدة بمعاينة مركز الردم التقني  للنفايات المتواجد ببلدية سيدي بوبكر والذي دخل حيز الخدمة مؤخرا. ويغطي هذا المركز الذي أنجز بتكلفة قدرها 250 مليون دج بلديات سيدي بوبكر وسيدي اعمر وهونت ودوي تابث ويوب.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث