الحدث

ولد قدور: "قانون المحروقات ملف ثقيل وتعديله يتطلب الكثير من الوقت"

قال إنه يجب الخروج بقانون يجذب الأجانب

كشف الرئيس المدير العام لسوناطراك عبد المومن ولد قدور أن تعديل قانون المحروقات يعد ملفا ثقيلا يتطلب الكثير من الوقت والخبرة، وأوضح أنه يجب إيجاد أشخاص متمكنين لمراجعة قانون المحروقات، ولا ينبغي أن نخطئ مرة أخرى، وأضاف بأن سوناطراك طرف شريك في مراجعة قانون المحروقات التي لازالت قيد الإنجاز.

كشف عبد المومن ولد قدور، أن تعديل قانون المحروقات يعد ملفا "ثقيلا" يتطلب الكثير من الوقت والخبرة، وصرح المتحدث لوكالة الانباء الجزائرية قائلا: "مراجعة قانون المحروقات ملف صعب، ويتطلب الكثير من الوقت والاهتمام والخبرة لمراجعته"، مضيفا بأن "سوناطراك طرف شريك في مراجعة قانون المحروقات التي لازالت قيد الانجاز، ونحن نستمع للجميع ونعمل معا في إطار فوج عمل مكون من سوناطراك والوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات والنفط ووزارة الطاقة للخروج بقانون جديد".

وأجاب ولد قدور عن أجل إتمام المشروع وتعديله في قوله: "من الصعب التحدث عن الوقت المحدد للمشروع لكننا نأمل أن يكون قبل نهاية سنة 2018".

وبخصوص الجوانب التي سيشملها التعديل قال ولد قدور "نحن بصدد مراجعة كل الجوانب كالجانب القانوني والتعاقدي وجميع ما يخص القانون وليس فقط الجانب المتعلق بالجباية"، مضيفا "يجب الخروج بقانون قابل للتطبيق هذه المرة، وينبغي إعداد قانون يجذب الأجانب ويمكنهم من العمل".

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث