الحدث

غول يقترح توجيه الزيادة التي تفوق السعر المرجعي للبترول لدعم الاستثمار

عقد المؤتمر الأول للحزب خلال السنة الجارية

اقترح رئيس حزب تجمع امل الجزائر عمال غول توجيه الزيادة التي تفوق السعر المرجعي للبترول لدعم الاستثمار مؤكدا ان الجزائر سجلت العديد من الانجازات وتشهد حراك كبير في شتى المجالات.

قال عمار غول أمس الذي نظم لقاء مع منتخبي حزب "تاج" بالمدية "نقترح صب كل زيادة في أسعار للبترول فوق 50 دولار في صندوق الاستثمار للقطاعات الخمس المعول عليها للنهوض بالاقتصاد الوطني" مضيفا في نفس الإطار "يجب ان نجمع كالطاقات والقدرات لبناء اقتصاد وطني خارج المحروقات".

ورافع رئيس "تاج" لصالح انشاء البطاقة الاجتماعية الوطنية، وتقديم الدعم للطبقات الهشة على شكل علاوات الذي قال انه سيكون له إثر على ترشيد النفقات، باعتبار انه بهذه الطريقة يوجه الدعم الى مستحقيه ويتم التكفل بها جيدا وترشيد النفقات في نَّفْسٍ الوقت".

وطالب غول بالإسراع في تطبيق الاصلاحات العميقة والنوعية الخاصة بقانون البلدية والولاية، قائلا "لابد ان يتمتع رئيس بلدية بصلاحيات كاملة نحن لا نريد ان تطغى سلطة الادارة على المنتخب يجب ان يكون توازن بين سلطة الادارة والمنتخب ويكون تعاون حتى لا تبقى مجلسنا مسدودة" كما نادى ذات المسؤول الحزبي بان توضح الصلاحيات بدقة بالقانون الجديد حتى لا تكون تدخلات سلبية.

ومن جهة اخرى ثمن رئيس "تاج" لقاء وزير الداخلية نور الدين بدوي، مع رؤساء المجالس الولائية والبلدية، والعمل على المستوي الوطني والمحلي واقترح ان يدعم بلقاءات محلية بإشراف الوزارة من خلال دورات تكوينية ولقاءات للتنمية المحلية.

وفي الشأن الحزبي أعلن غول، عن عقد المؤتمر الاول للحزب خلال هذه السنة والذي قال انه سيكون المؤتمر التأسيسي مؤكدا تركيزه على الشباب والمرأة والاطارات، اين سيفتح لها مساحات جديدة لتساهم في بناء الوطن، وقال غول ان الجزائر ستمر خلال السنة المقبلة بمرحلة مفصلية وهي الرئاسيات، وناكد ان الحزب سيلعب دورا مهما فيها، وجدد رئيس "تاج" وفاء الحزب للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي قال انه ثابت وان دعمه لبرنامجه أمر دائم.

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث