الحدث

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بوهران وسطيف

إحباط محاولة تهريب 228 كلغ من الكيف المعالج بوهران

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 19 جانفي الجاري عنصري دعم للجماعات الإرهابية بكل من وهران وسطيف.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني، أمس، في بيان لها أن "مفارز للجيش الوطني الشعبي ضبطت بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار شاحنة و04 مركبات رباعية الدفع و08 أطنان من المواد الغذائية و1000 لتر من زيت المائدة و6000 لتر من الوقود و864 وحدة من مواد التنظيف و07 مولدات كهربائية و07 مطارق ضاغطة وجهاز كشف عن المعادن".

من جهة أخرى، حجز "عناصر الدرك الوطني 36650 وحدة من التبغ و96 قرصا مهلوسا بكل من الأغواط وبسكرة".

هذا وتمكنت مصالح الدرك الوطني، مؤخرا، من إحباط محاولة تهريب 228 كلغ من مادة الكيف المعالج بوهران، بحسب ما نقلته، السبت، وكالة الأنباء الجزائرية عن الهيئة الأمنية المذكورة، ووفقا للمصدر ذاته، فقد مكنت عملية تتبع تحركات عناصر شبكة تحترف الاتجار الدولي للمخدرات انطلاقا من المغرب، على ضوء استغلال "محكم" لمعلومات، من تفكيكها من قبل أفراد فصيلة الأبحاث للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، حيث تم توقيف ثلاثة أشخاص.

وقد تم توقيف هؤلاء المهربين على مستوى حاجز للمراقبة لأمن الطرقات للدرك الوطني بالكرمة (المدخل الجنوبي للمجمع الحضري لوهران)، حيث تم حجز السيارة التي كانت على متنها الكمية المهربة من المخدرات.

وبمواصلة التحريات، وفي إطار إذن بتمديد الاختصاص الإقليمي، تمكن الدركيون المحققون على مستوى الجهة الوسطى للبلد من حجز شاحنة كانت تستعملها الشبكة نفسها في نشاطها الإجرامي، إلى جانب مبلغ مالي "معتبر" من عائدات نشاط الشبكة ذاتها.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث