الحدث

بمليونين ونصف زيادة في تكلفة الحج هذه السنة

نتيجة الضريبة الجديدة التي فرضتها السلطات السعودية

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، إنّ تكلفة الحج هذه السنة قد تزيد بمليونين ونصف مليون سنتيم، وأضاف أن الزيادة المقدرة بمليونين ونصف تأثرت بالضريبة التي فرضتها السعودية هذه السنة والمقدرة بـ 5 بالمائة، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية قد أعطى 2000 مكان إضافي للمسنين في القرعة الإضافية.

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، الإثنين، إن تكلفة حج 2018 مرشحة للارتفاع بـ 2.5 مليون سنتيم، متأثرة بالضريبة الجديدة التي فرضتها السلطات السعودية في معاملاتها التجارية والمقدرة بـ 5 بالمائة.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الأولى من قرعة الحج في 10 فيفري المقبل وستكون مخصصة لـ 36 ألف، تليها قرعة ثانية خاصة بهبة رئيس الجمهورية لـ 2000 مسن يفوق 70 سنة، لم يسبق له أداء فريضة الحج وسجل 15 مرة أو أكثر، بحسب ما أوضحه الوزير عيسى في تصريح صحفي على هامش نزوله على مكتب لجنة المالية في البرلمان لدراسة القانون المتضمن تسوية قانون المالية 2015.

وكانت تسجيلات قرعة حج 2018 انطلقت الخميس الماضي عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ومكاتب البلديات، وتشير تصريحات عيسى إلى أن تكلفة الحج لموسم 2018 ستكون في حدود 52.5 مليون سنتيم.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث