الحدث

كشف 10 صواريخ مضادة للأفراد والعربات بالجنوب

تم ضبطها على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار، من كشف 10 صواريخ من نوع   S-5KO مضادة للأفراد والعربات خفيفة التدريع، وذلك بحسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وإثر دورية على الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، ظهر الاثنين 15 جانفي 2018، (10) صواريخ من نوع ((S-5KO مضادة للأفراد والعربات خفيفة التدريع.

وخلص بيان وزارة الدفاع إلى أن "هذه العملية الميدانية تأتي لتؤكد مرة أخرى جاهزية واستعداد قوات الجيش الوطني الشعبي لتأمين حدودنا وصدّ كل محاولات المساس بحرمة وسلامة التراب الوطني".

إلى ذلك أشار بيان آخر إلى أن ذات المصالح كشفت ودمرت من خلال مفرزة للجيش الوطني الشعبي، قنبلة تقليدية الصنع و(07) كيلوغرامات من المواد الكيميائية المستعملة في إعداد المتفجرات، إضافة إلى أغراض مختلفة، بسكيكدة.

جاء ذلك في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من عين صالح وبرج باجي مختار وعين قزام، عشرة (10) مهربين وضبطت شاحنة و(03) مركبات رباعية الدفع و(10200) لتر من الوقود وجهازي (02) كشف عن المعادن و(08) مولدات كهربائية و(09) مطارق ضغط ونظارة ميدان، من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني وحراس الحدود (31) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار وتندوف.

خ. س

 

من نفس القسم الحدث