الحدث

المجموعة البرلمانية للاتحاد تطالب بسحب قانون الصحة

أكدت بأنه يتضمن عدة فراغات ونقائص

طالبت المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي إلى "سحب قانون الصحة الجديد من المجلس الشعبي الوطني وإعادة النظر فيه مع أهل الاختصاص لما تضمنه من نقائص وفراغات".

أشارت المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة البناء، أمس، في بيان لها صدر عقب اجتماعها مع نقابات الأطباء بمقر المجموعة البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني انه "يتوجب على وزير الصحة إلى ضرورة الإلتزام بوعوده أثناء تعيينه بفتح نقاش جاد ومسؤول مع الشركاء الاجتماعيين وكل من يعنيه الأمر وإعادة النظر في القانون قبل مناقشته على مستوى البرلمان".

وأعلنت ذات المجموعة البرلمانية عن "وقوفها مع الأطباء في مطالبهم المشروعة ومقترحاتهم من أجل تحسين الخدمة العمومية"، منتقدة "الاعتداء العنيف من قبل اعوان الامن على الأطباء من طرف القوة العمومية بتاريخ 03 جانفي الماضي"، مثمنة "الحوار الجاري حاليا بين الأطباء المقيمين والوزارة الوصية ".

كما اكدت المجموعة البرلمانية "مواصلته من أجل الاستجابة إلى مطالب الأطباء "المشروعة" لإيجاد نظام صحي متكامل وشامل يضمن العلاج الكريم للمريض، وتحسين ظروف العمل العادلة للأطباء والفريق الطبي".

و دعت المجموعة البرلمانية للاتحاد "السلطات العليا في البلاد بالتدخل العاجل من أجل حلحلة الوضع الذي آل إليه قطاع الصحة في البلاد وذلك بمعالجة أسباب الأزمة الخانقة التي يعاني منها".

وافادت المجموعة البرلمانية أنها "ناقشت مع نقابات الأطباء جملة مطالبهم المطروحة على مكتب وزير الصحة وإصلاح المستشفيات قصد معرفة رأي أصحاب القطاع وأهل الاختصاص حول هذا الملف الشائك للوقوف على نقائص وإيجابيات مشروع قانون الصحة ".

هني. ع
 

من نفس القسم الحدث