الحدث

تلاعبات في أسعار النقل وزيادات عشوائية تثير سخط المواطنين

زعلان مطالب بالتدخل لوضع حدّ لغير قانونية منها

تفاجأ أمس المواطنين من الزيادات غير المبررة والقانونية في تسعيرة النقل الجماعي خاصة وأنها تجاوزت ما أفصحت عنه وزارة النقل ضمن الإجراءات التي جاءت مع بداية تطبيق ما نص عليه قانون المالية لسنة 2018.

هذه الزيادة العشوائية والمفاجئة خلفت استياء لدى المواطنين، معتبرين إياها غير شرعية لعدم استنادها إلى مرجع قانوني، حيث تم الرفع التسعيرة بشكل مفاجئ ودون إشعار مسبق، ما تسبب في وقوع مناوشات كلامية وصدامات مستمرة بين الناقلين والزبائن، على أغلب خطوط النقل بداخل إقليم الجزائر العاصمة.

وعن هذا الإجراء قال رئيس الفدرالية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، محمد بن زينب أن "هذه الزيادات بالعشوائية والغير قانونية كونها لا تخضع لأي تعليمة من طرف وزارة النقل"، قائلا أن "تأخرت في نسخ تعليمة الزيادات الجديدة لتوزيعها على سائقي سيارات الأجرة وأصحاب حافلات النقل الجماعي عبر الخطوط الصغيرة والطويلة بين الولايات".

وذكر المتحدث انه تم الاتفاق مع وزير النقل عبد الغاني زعلان، وتم تحديد الزيادات وسيتم خلال الأسبوع القادم توزيع مطويات تحوز توقيع وزير النقل تقر بهذه الزيادات وتحمل بالتفصيل كل مسافة ومقدار الزيادة التي تم تحديدها لها عبر الخطوط، معتبرا أن" وزارة النقل حددت الزيادات بالنسبة لسيارات الأجرة بـ 13 بالمائة والحافلات بـ 10 بالمائة ووأي زيادة أخرى تعتبر غير قانونية".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث