الحدث

الرقم الأخضر للشرطة استقبل أزيد من 2 مليون مكالمة في 2017

أغلبها يتعلق بالتبليغ عن الجرائم وطلب التوجيه

سجلت مراكز القيادة والعمليات للأمن الوطني عبر كامل التراب الوطني لـ 48 أمن ولاية 2116074 مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 15.48 ورقم شرطة النجدة 17 خلال سنة 2017 ".

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس، في آخر حصيلة لنشاطاتها تلقت "الرائد " نسخة منه أن "أغلب الاتصالات بالرقم الأخضر للشرطة كانت بهدف التبليغ عن الجرائم الاسترشاد وطلب التوجيه، مما يوحي بأن أغلبية المواطنين لم يتوانون في الاتصال بالرقم 15.48 المسخر لخدمتهم بحيث شملت الحصيلة 996484 طلب مساعدة وتوجيه، 40224 بلاغ عـــن حوادث المرور و107088 طلب تدخل ونجدة بالإضافة إلى 972278 اتصال آخر متنوع".

وأشار ذات المصدر انه "بفضل ثقافة التبليغ التي أصبح يتحلى بها المواطن والدور الفعال الذي يلعبه، باعتباره الحلقة الأساسية في المعادلة الأمنية فإن فعالية الرقم الأخضر كانت نتيجة لتجاوب مصالح الشرطة مع البلاغات التي ترد إليها من طرف المواطنين"، مؤكدا انه "بفضلها تمكنت من إحباط الكثير من العمليات الإجرامية، كما أن المكالمات لا تقتصر فقط على التبليغ عن الجرائم، بل تشمل كل الانشغالات التي تواجه المواطن خلال يومياته، وتندرج في صلاحيات جهاز الشرطة".

وذكر ذات المصدر أن "مصالح الشرطة تبقى عبر كامل الاختصاص الحضري دائمة الاستعداد لتقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين من خلال الاستجابة لنداءاتهم عبر الرقم الأخضر والتي ترجمت في الميدان".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث