الحدث

موظفي التوجيه " إضراب يومي 15 و16 جانفي قائم ولا تراجع عنه"

بسبب عدم انصافهم

كشفت اللجنة الوطنية لموظفي التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني عن تمسكها بإضراب يومي 15 و 16 جانفي 2018 مع تنظيم وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية للولايات في اليوم الثاني من الإضراب بالنظر الى عدم اتخاد وزيرة التربية الاجراءات اللازمة لانصاف الموظفين وعدم التزامها بتعهداتها.

وحدرت اللجنة من تماطل المسؤولة الاولى لقطاع التربية في الافراج عن مسودة القانون الأساسي لمستخدمي التربية الوطنية  وعدم  التعامل بإيجابية مع مطالب هذا سلك عقب الوقفة الاحتجاجية الوطنية التي نظمت بولاية تيزي وزو بتاريخ 19 أكتوبر 2017.

ودعت اللجنة بن غبريت الى الإسراع في مراجعة اختلالات القانون الخاص من خلال استحداث رتبة جديدة في السلك وفتح آفاق الترقية مع منح الأحقية في الاستفادة من أحكام الإدماج الواردة في القانون الخاص 12-240 ومن مواد التعليمة 004 المؤرخة في 06 جويلية 2014 والتي استثنت مستشاري التوجيه المدرسي والمهني رغم حصولهم على شهادات تخرج جامعية واستفادة عدد منهم من التكوين لعام دراسي كامل في المعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم.

كما طالبت بتخصيص مناصب كافية للترقية إلى رتبة مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني عبر كامل الولايات، واحقية  استفادة مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من السكن الإلزامي لضرورة الخدم وكذا منحة التكفل النفسي على غرار الأخصائيين النفسانيين في الصحة العمومية.

ودعت ايضا اللجنة الى  فتح مجال الترقية لمنصب مديري المؤسسات التربوية متوسط ، ثانوي نظرا لطبيعة التخصص الأكاديمي والمعارف العلمية والخبرة المهنية لموظفي السلك، مع التاكيد على تحسين وسائل  وظروف العمل من خلال توفير مكاتب وظيفية مجهزة بأهم ضروريات العمل.

عثماني. م

 

من نفس القسم الحدث