الحدث

العقيد لهبيري يؤكد على جاهزية أعوان الحماية المدنية لمواجهة أي طارئ

شدد على ضرورة توفير الظروف الاجتماعية الملائمة لهؤلاء الأفراد

أكد المدير العام للحماية المدنية من ولاية إيليزي على ضرورة جاهزية الأعوان للتصدي لمختلف أنواع الحوادث والأخطار، مشددا كذلك على ضرورة توفير الظروف الاجتماعية الملائمة والتكوين المتواصل للأعوان.

أبرز العقيد مصطفى لهبيري خلال تفقده مركزا متقدما للحماية المدنية بأوهانت بولاية إيليزي في إطار الزيارة التفقدية التي شرع فيها إلى هذه الولاية من أقصى جنوب شرق البلد، ضرورة أن يكون أعوان الحماية المدنية في جاهزية تامة للتصدي لمختلف أنواع الحوادث والأخطار سيما على مستوى الطريق الوطني رقم3 الرابط بين ولايتي إيليزي وورڤلة.

وبالمناسبة أكد لهبيري على توفير الظروف المهنية-الاجتماعية الملائمة للأعوان والتكوين المتواصل أيضا، بما يسمح بأداء مهامهم على أكمل وجه، كما استمع المدير العام للحماية المدنية الذي يرافقه عدد من الإطارات المركزية إلى بعض انشغالات أعوان القطاع العاملين بهذه المنطقة.

ويقع المركز المتقدم للحماية المدنية الذي دخل حيز الخدمة في 2012 على مستوى الطريق الوطني رقم 3 في شقه الرابط بين التجمع السكاني تيافتي تبنكورت بإقليم بلدية برج عمر إدريس، والنقطة الكيلومترية 60 / نحو إن أميناس.

وأنشئ هذا الهيكل بالنظر إلى النقاط السوداء بهذا المحور الحيوي حيث يضمن أساسا التدخل في حوادث المرور، ويتوفر على ثلاث فرق لأعوان الحماية المدنية وسيارة إسعاف وشاحنة للتدخلات بحسب شروحات مدير الحماية المدنية بالولاية المقدم قسوم عبد الفتاح، كما اطلع لهبيري على نشاط الوحدة الثانوية للحماية المدنية بمدينة إن أميناس.

إكرام. س

 

من نفس القسم الحدث