الحدث

لوح يعرض نصي قانوني السجون واختصاصات مجلس الدولة

في إطار إعداد اللجنة تقريرين تمهيديين حول النصين المذكورين

عقدت لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان لمجلس الأمة اجتماعا استمعت فيه إلى عرض قدمه وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح حول نص القانون تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين والنص الذي يعدل ويتمم القانون العضوي 98-01 والمتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله، المعدل والمتمم.

وأفاد مجلس الأمة، أمس، في بيان لها أن "الاجتماع الذي عقد برئاسة محمد ماني رئيس اللجنة يدخل في إطار دراسة اللجنة لنص القانون المتضمن تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين ، وكذا النص الذي يعدل ويتمم القانون العضوي 98-01 والمتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله".

وأشار ذات المصدر أن "ممثل الحكومة قدم عرضا مفصلا حول مضمون النصين محل الدراسة أين أوضح فيه أنه يندرج ضمن السياسة التي وضعتها الدولة والرامية أساسا إلى تأمين عدالة فعالة وذات مصداقية من خلال الأهمية الكبيرة التي يكتسيها النصين من خلال الأحكام التي تضمنها، كما تطرق إلى مختلف الأحكام التي جاء بها".

وذكر ذات المصدر أن "نقاشا ثريا دار بين أعضاء اللجنة وممثل الحكومة، طرح فيه أعضاء اللجنة جملة من الأسئلة والانشغالات والملاحظات تمحورت حول أحكام النصان المذكوران، وأجاب عليها بمزيد من الشرح والتوضيح ".

وذكر ذات المصدر أن "هذا الاجتماع يندرج في إطار إعداد اللجنة تقريرين تمهيديين حول النصين المذكورين، لعرضهما لاحقا في الجلسة العامة".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث