الحدث

سبع سنوات حبسا نافذة لمتورط في شحن ونقل المخدرات

محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة

 أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ورقلة في إطار جلستها المنعقدة أمس حكما قضائيا بسبع سنوات حبسا نافذا ضد المدعو (ب -ب 34 سنة) لتورطه في جنحتي شحن ونقل المخدرات.

وقضت المحكمة على المتهم الذي كان في حالة فرار وسبق وأن أدين غيابيا بالسجن المؤبد غرامة مالية نافذة قيمتها واحد مليون دج، وترجع وقائع هذه القضية --حسب محضر الحالة القضائية-- إلى شهر أكتوبر 2015  حينما توصلت المصالح الأمنية المختصة بمعلومات مفادها أن المسمى (ق-ع-هـ) الذي  سبق وحوكم في إطار نفس القضية بصدد نقل كمية من المخدرات على متن شاحنة  انطلاقا من مدينة سيدي بلعباس نحو مدينة تقرت (ولاية ورقلة) حيث تم وضع حاجز أمني على مستوى الطريق الوطني رقم 1 في شطره الرابط بين مدينتي تقرت ومسعد  (ولاية الجلفة)، مما سمح بتوقيف المركبة.

ومكنة تفتيش الشاحنة بالعثور على كمية من الكيف المعالج قدر وزنها الإجمالي بـ 8ر779 كلغ كانت مخبأة بإحكام داخل تجاويف المركبة التي كانت تحمل لوحة تسجيل مزورة.

وسمحت عملية الكشف عن سجل المكالمات الهاتفية للمسمى (ق-ع-هـ) بالتعرف عن باقي أفراد الشبكة المتورطين في هذه القضية والذين كان من بينهم (ب-ب) الذي كان يتابع مسار الشاحنة عن طريق المكالمات الهاتفية.

وكان ممثل الحق العام قد أكد في مرافعته أن كل القرائن تثبت تورط المسمى (ب-ب) وضلوعه في مسألة شحن ونقل المخدرات بطريقة غير مشروعة ملتمسا من المحكمة إدانته بالسجن المؤبد.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث