الحدث

زيادات بين 3 إلى 5 دنانير في تسعيرة النقل بداية من 10 جانفي الداخل

زعلان وصفها بـ"الرمزية" وأكد على أنها لن تؤثر على ميزانية المواطنين

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان أن الزيادات في تسعيرة النقل ستكون "رمزية وغير مبالغ فيها "، وستدخل حيز التطبيق ابتداء من 10 جانفي الداخل، ولم يحدد الوزير قيمة هذه الزيادة غير أن مصادر مطلعة لـ "الرائد" أكدت على أنها تتراوح بين 3 إلى 5 دينار.

عبد الغني زعلان أوضح  خلال لقاء جمعه بممثلي نقابات متعاملي نقل المسافرين  الجماعي الحضري و النقل ما بين الولايات و ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة  نظم بمقر الوزارة،  أمس بالعاصمة أن "هذه الزيادات رمزية و لن يكون لها أثر على القدرة  الشرائية للمواطن،  كما تراعي مصلحة ومطالب الناقلين و سيشرع في تطبيقها رسميا  ابتداء من 10 جانفي المقبل ".

و جاء هذا الإجراء بعد سلسلة من جلسات فوج العمل المشكل من الإدارة المركزية  لوزارة الأشغال العمومية والنقل وممثلي نقابة سائقي الأجرة و متعاملي نقل  المسافرين الجماعي الحضري و ما بين الولايات،  قصد دراسة الأثر  والأعباء  الناجمة عن الزيادة في أسعار الوقود و مدى تأثيرها على تعريفات النقل الجماعي  بالحافلات و سيارات الأجرة. 

وذكر زعلان أنه تم الاتفاق على تعديلات رمزية  للتعريفات الخاصة بكل أنماط النقل حيث تمت مراعاة  القدرة  الشرائية لمستعملي النقل العمومي الجماعي.

و في هذا الصدد،  نوه الوزير بتفهم ممثلي النقابات و تغليب المصلحة العامة  للمواطن و تحليهم بروح المسؤولية مشيرا أن الوزارة تبقى "ملتزمة بمواصلة العمل  المشترك لتحسين ظروف عملهم و مرافقتهم في أداء مهامهم المرتبطة بتحسين الخدمة  العمومية".

و خلال ذات اللقاء، دعا زعلان إلى عقد اجتماع  يضم ممثلي نقابات قطاع  النقل مع مديريات النقل الولائية خلال اليومين القادمين لإعلامهم بما تم  إقراره خلال لقاء اليوم .

و شهد الاجتماع حضور ممثلين عن مديرية النقل البري والحضري بوزارة  الأشغال العمومية و النقل إلى جانب ممثلي الناقلين (سيارة أجرة، نقل حضري، والنقل ما بين الولايات)،  فضلا عن ممثلين عن الاتحادية الوطنية لنقل المسافرين و البضائع.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث