الحدث

"تاج" يرحب بإنشاء أكاديمية اللغة الأمازيغية وإقرار يوم وطني

أكد أنه كان سباقا إلى هذا المطلب منذ 2014

رحب تجمع أمل الجزائر بالقرار اعتماد 12 يناير عطلة مدفوعة الأجر وكذا إنشاء الأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية"، معتبرا انه" يمثل تدعيما للهوية الوطنية بمقوماتها الثلاث الإسلامية والعربية والأمازيغية ".

اعتبر "تاج"، أمس، في بيان له حصيلة الحزب لسنة 2017 أنها "ايجابية سواء على مستوى المواقف أو على مستوى الأنشطة أو على مستوى النتائج المحققة في الانتخابات منوها بالتفاف المواطنين وبجهود المناضلين والهياكل القاعدية للحزب".

و أكدت ذات التشكيلة الحزبية" ثبات وفائه والتزامه ومساندته لرئيس الجمهورية و دعمه اللامشروط ، في كل الظروف وعلى كل المستويات وفي تجسيد برنامجه في أبعاده السياسية الاقتصادية و الاجتماعية" .

كما رحب تجمع أمل الجزائر "بالقرارات القوية والتاريخية لرئيس الجمهورية  بمناسبة انعقاد مجلس الوزراء الأخير والمتعلقة باعتماد 12 يناير عطلة مدفوعة الأجر وكذا إنشاء الأكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية"، معتبرا أن "الخطوة تدعيما لهويتنا الوطنية بمقوماتها الثلاث الإسلامية  والعربية والأمازيغية وتعزيزا للوحدة و الاستقرار"، ويذكر "تاج" بأنه "كان سباقا إلى هذا المطلب منذ  2014".

بالمقابل ثمن "تاج" تأكيد "الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني بالتزامه وتمسكه بمهامه الدستورية و المتمثلة دائما في المحافظة على الاستقلال و الدفاع عن السيادة الوطنية  وينوه بقدراته واحترافيته، كما يحي جهوده و دوره و مختلف أسلاك ومصالح الامن في بسط الأمن و الطمأنينة داخل البلاد و المرابطة على حدوده ".

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث