الحدث

ولد عباس الحديث عن العهدة الخامسة سابق لأوانه !!

أكد أن الحزب العتيد وجه صفعة قوية لكل المشككين

ترسيم يناير عطلة رسالة قوية لمن يسعى نحو الانفصال

 

"لا تحدثني عن العهدة الخامسة، ما تلعبليش بالخبزة" هكذا فضل الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس الردّ على أحد المناضلين في سؤال له حول العهدة الخامسة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في المقابل فضل الخوض في صحة الرئيس حيث أكد على أن الرئيس بخير، وبأنه يتابع يوميا كل ما يجري في البلاد، مستدلا على مسألة ترسيم يناير كعطلة رسمية، وفتح ذات المسؤول الحزبي النار على الاطراف التي كانت تنتظر هزيمة الأفلان خلال المحليات الأخيرة إلا أن العتيد كان أقوى واستطاع أن يثبت جدارته بتسيد الخريطة السياسية في الجزائر .

وجه جمال ولد عباس، أمس، خلال لقاءه بمنتخبي ولايات الشرق في سوق أهراس صفعة لكل المشككين في إشارة منه لبعض الأطراف من خلال قوته عبر احتلاله المرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة"، داعيا إلى "عدم استباق الأحداث والتكلم على العهدة الخامسة للريس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لأن الرابعة لم تنته بعد ".

وثمن ولد عباس "القرار الأخير الذي اتخذه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والذي اعترف فيه بعيد رأس السنة الأمازيغية كيوم وطني وكعطلة مدفوعة الأجر "، قائلا أن "الخطوة التي اتخذها القاضي الأول في البلاد هي بمثابة رسالة شديدة اللهجة لكل من يحاول أن يبعث بأمن الجزائر عبر اللعب على وتر الوحدة الوطنية والسعي نحو مشروع الانفصال" .

وذكر ولد عباس أن "الفضل في إخماد نار الفتنة يعود إلى مناضلي وقياديي الآفلان في كل مناطق القبائل الذين سعوا من أجل إبراز البعد الوطني في القضية الأمازيغية التي هي قضية وطنية قبل كل شيء وتخص كافة الجزائريين"، مبرزا "أهمية القرار الأخير  الذي من شأنه  أن يطمأن كل  سكان  تيزي وزو و البويرة وبجاية وغيرها ... ويؤكد لهم على أن "الجهاز التنفيذي في الجزائر  يسعى دائما من أجل تلبية طلبهم" .

وفي نفس السياق أعطى ولد عباس "تعليمات صارمة لكل منتخبيه في ولايات الشرق بمرافقة المواطن والسعي نحو مشاريع تنموية أخرى من شأنها فك  العزلة على المناطق النائية خاصة في  سوق أهراس" ، داعيا إياهم إلى "ضرورة العمل الميداني  والنقل إلى كافة القرى والمداشر "، وبخصوص صحة رئيس الجمهورية قال ولد عباس أن "الرئيس بوتفليقة يمتلك إرادة كبيرة بدليل وقوفه على كل صغيرة وكبيرة تخص الوطن والبلاد".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث