الحدث

بن حبيلس "تستنجد" بالأصدقاء لضمان وصول مساعدات الهلال الأحمر لمستحقيها

قالت بأن مصالحها لم تتلقى أي مساعدات من سوناطراك ولا من أي شركة كبرى

أكدت رئيسة الهلال الاحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس أن الهلال الأحمر الجزائري لم يتلقى أي مساعدات من طرف شركة سوناطراك، ولا من الشركات الكبرى الأخرى، مضيفتا أنها تسعى لإبرام اتفاقيات تعاون وشراكة مع هذه الشركات ليصبح الهلال الأحمر هو من يتكفل بالمساعدات التي تقوم بها هذه الشركات الكبرى، وفي سؤال حول عدد اللاجئين الأفارقة قالت بن حبيلس أنها لا تملك العدد بالتحديد، مضيفة أن وزير الداخلية والجماعات المحلية قدم العدد المتثل في أزيد من 11 ألف لاجئ، وبخصوص عمليات ترحيل الأفارقة اللاجئين قالت المتحدثة أن آخر عملية جرت الأسبوع الفارط، مضيفة أن عمليات الترحيل يتم بموجب اتفاقيات بن الجزائر ودول اللاجئين.

سعيدة بن حبيلس وخلال زيارة قادتها لولاية تلمسان أمس أشرفت خلالها على إنشاء فضاء سمي بأصدقاء الهلال الاحمر الجزائري يضم مختلف الفعاليات والشخصيات في شتى المجالات، كما تم إطلاق مشروع لإنشاء دار الهلال يخصص لاستقبال عائلات المرضي المعوزين القادمين من مختلف الولايات الى مستشفى تلمسان بمبلغ مالي يقدر بـ 9 ملايير سنتيم، كما قامت بتقديم اعانات لأزيد من 1000 عائلة بالمناطق الحدودية، شددت على أن الهدف من وراء إنشاء فضاء "لأصدقاء الهلال الأحمر الجزائري" الاول  على المستوى الوطني، بهدف المساعدة في عدم ذهاب الاعانات الى غير مستحقيها.

وقالت بن حبيلس إن هذا الفضاء الذي يضم مختلف شرائح المجتمع بالولاية سيسمح "بدراسة الحالات الاجتماعية للأسر المعوزة وإحصاءها وتقديم قوائم دقيقة تساعد في عملية توزيع الإعانات و المساعدات الإنسانية"، كما أوضحته خلال تدخلها في لقاء انشاء هذا الفضاء الذي جرى بمقر المجلس الشعبي الولائي .

وأضافت ان هذا الفضاء سيسمح للجميع بإبداء الآراء و الاشتراك في إيجاد الحلول و تقديم المساعدات للفئات الهشة ,لافتة الى أن "الهلال الأحمر الجزائري  ليس حكرا على أحد  و أنه من الضروري منح المصداقية للهلال من خلال تكاثف  الجهود و استغلال الأفكار النيرة ".

وأوضحت المتحدثة أن مشروع دار الهلال المنجز بالقرب من المستشفى الجامعي لتلمسان سيسمح بإيواء العائلات الفقيرة التي لديها مرضى بالمستشفى و تبحث عن أماكن للمبيت مجانا مضيفة  أنه سيتم تخصيص جزء من هذا  المبنى لأصحاب الدخل للسماح لهم بالمبيت مقابل دفع مبلغ مالي "يساعد في تسيير  دار الهلال و توفير المستلزمات للأسر المعوزة القاطنة به بصفة مؤقتة".

وقد وصلت نسبة تقدم اشغال إنجاز دار الهلال 80 بالمائة و يضم المبنى غرفا  سيتم تجهيزها بكل الضروريات لتوفير الراحة للأسر المعوزة عند فتحه بعد استكمال الاشغال التي يتكفل بتمويلها المحسنون. .

و دعت بن حبيلس مختلف وسائل الإعلام إلى المساهمة في تنوير الرأي العام و  حث الجميع على التحلي بروح التطوع و" المساهمة في إنجاح سياسة الدولة في  المجال الإنساني والتي أصبحت قدوة على المستويين الإقليمي و العالمي.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث