الحدث

هامل: جهات رقابية تسهر على مراقبة أداء رجال الشرطة ومحاسبة المخطئ

أكد أن مصالحه تولي عناية بالغة لمجال حقوق الإنسان

كشف المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل هناك جهات رقابية داخل المديرية العامة للأمن الوطني تسهر على مراقبة أداء رجال الشرطة ومحاسبة المخطئ، مؤكدا أن هيأته تولي عناية بالغة لمجال حقوق الإنسان في إطار المهام المنوطة بها دستوريا.

اللواء عبد الغني هامل إن "المديرية العامة للأمن الوطني تولي عناية بالغة لمجال حقوق الإنسان في إطار المهام المنوطة بها دستوريا وأن جهاز الأمن الوطني يبذل جهودا كبيرة لتعظيم دور حقوق الإنسان والتوسع في المبادرات الإنسانية وتقديم الخدمات للمواطنين"، وذلك خلال إشرافه أمس بسيدي بلعباس على مراسيم تخرج الدفعة "4 بـ " لملازمين أوائل للشرطة التي حملت اسم شهيد الواجب الملازم الأول للشرطة مغوفل هواري. 

وأضاف "لقد فعلنا مبادئ حقوق الإنسان على أرض الواقع والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ونركز على فئة الأطفال في مجال التوعية كما ننظم مؤتمرات لفائدة رجال الشرطة لتعزيز مهاراتهم في هذا الشأن ونعمل على التأكد من أن كرامة المواطن مصونة في كل مواقع الشرطة".

وأوضح ذات المسؤول الأمني أن "الاهتمام بحقوق الإنسان هو عمل فعلي بالنسبة للمديرية العامة للأمن الوطني والدليل على ذلك البرامج التكوينية التي أصبحت تساير التطور الحاصل في مجال الحقوق والحريات وأخذها بعين الاعتبار في مختلف الممارسات وتثمين العنصر البشري مع التركيز على القدرة والكفاءة والجاهزية خدمة لأمن المواطن وحماية الممتلكات في ظل تطبيق القانون واحترام حقوق الإنسان".

واعتبر اللواء هامل أن "القانون أكبر ضمانة لاحترام حقوق الإنسان", مؤكدا أن  "هناك جهات رقابية داخل المديرية العامة للأمن الوطني تسهر على مراقبة أداء  رجال الشرطة ومحاسبة المخطئ".

وأشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني "تسعى إلى تقديم خدمات ترقى إلى  مستوى عال من الجودة في الأداء بما يتناسب والتغيرات التي يشهدها الميدان وهو  ما يحاول الأمن الوطني بلوغه عبر تنظيم أبواب مفتوحة وملتقيات تستهدف جميع  فئات المجتمع وإتاحة الفرصة للمواطنين لتقديم اقتراحاتهم وتطلعاتهم لنوعية  الخدمة الشرطية".

بدوره، أشار مدير المدرسة مراقب الشرطة بدرواش محمد الشريف في كلمة افتتاحية أن هذه الدفعة تضم 455 متخرج من بينهم 396 ذكور و59 إناثا والذين  تلقوا تكوينا نظريا بالمدرسة وأخر تطبيقي شمل مختلف المصالح النشطة خلال مسار  فترة تدريبية دامت 24 شهرا مدعمة بتربصات ميدانية.

ودعا بدرواش المتخرجين إلى تحمل مسئوليتهم وحماية المواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم واحترام القوانين مع التنفيذ الصارم للتعليمات التي تلقوها وتطبيق ما تعلموه خلال مسارهم التكويني لكسب بحسن التصرف ثقة المواطنين وتمثيل دولة القانون بالانضباط وحسن السلوك.

وقد شهد حفل التخرج تقليد الرتب وتوزيع الشهادات على المتفوقين الأوائل في  هذه الدفعة وتسليم واستلام العلم الوطني وكذا تقديم استعراضات رياضية تتعلق  بالكاتا الجماعية والدفاع الذاتي و وضعيات الرمي المختلفة إلى جانب تنفيذ  تمرين في مجال تقنيات حفظ النظام و الاستعراض الختامي.

وأشرف اللواء عبد الغني هامل بالمناسبة على تكريم عائلة شهيد الواجب الذي  سميت به الدفعة المتخرجة الملازم الأول مغوفل هواري والذي اغتالته مجموعة  إرهابية سنة 1993 بوهران.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث