الحدث

دفع الشطر الثاني لمكتتبي "عدل2" مطلع الشهر الداخل

تقديم شهادات التخصيص لـ 32700 ألف مكتتب عبر 25 ولاية

أعلن المدير العام لوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" سعيد روبة أن دفع الشرط الثاني لمكتتبي "عدل2 " والذين اختاروا مواقع سكناتهم سيكون بداية جانفي القادم .

أوضح سعيد روبة، أمس، خلال كلمة ألقاها خلال الإجتماع مع إطارات قطاعه بالمدرسة الوطنية العليا للضمان الاجتماعي ببن عكنون أن "عدد المكتتبين المعنيين بدفع الشرط الثاني يبلغ 78187 ألف مكتتب وتخص العملية المكتتبين الذين قاموا باختيار المواقع السكنية عبر الأنترنت من بداية العملية نهاية ديسمبر الفارط".

وأفاد سعيد روبة أن "عدد مكتتبي عدل الذي اختاروا سكناتهم بلغ 66 ألف مكتتب من أصل 78 ألف مكتتب معني بالعملية"، كاشفا أن "موقع الوكالة مفتوحا أمام المكتتبين إلى غاية الإنتهاء من اختيار سكناتهم"، قائلا أن "شهر جانفي سيشهد تقديم شهادات التخصيص لـ 32700 ألف مكتتب عبر 25 ولاية"، مطمئنا "كل المكتتبين الذين تتوفر فيهم الشروط البيع بالإيجار والذين قاموا بتسديد المستحقات المتعلقة بالشطر الاول انهم سيتحصلون على سكناتهم بعد استلام اشغال البناء و التهيئة".

واشار المدير العام لوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ان "البرنامج المسجل خلال 2017 يتمثل في انشاء 350 الف وحدة سكنية، بينما يمثل البرنامج الإضافي لـ  2018  إنشاء 120  ألف وحدة سكنية "، مؤكدا ان "السكنات المنتهية الى غاية 30 نوفمبر وصلت 45286 وحدة سكنية في حين السكنات في طور الانجاز تمثل 255 الف و 630 وحدة سكنية بينتما هناك 49الف و 48 وحدة سكنية غير منطلقة".

 

فسخ 4 صفقات مع مؤسسات أجنبية و جزائرية

 

وفي نفس الإطار قال ذات المسؤول انه "تم فسخ 4 صفقات مع مؤسسات اجنبية و جزائرية منها "قالمة، معسكر، تيسمسيلت" و المباشرة في اجراءات فسخ 3 صفقات مع مؤسسات اخرى اجنبية و جزائرية ابرزها ولايتي بسكرة و تبسة و ذلك بسبب تدارك التأخر المسجل في انجاز المشاريع السكنية ناهيك عن تبليغ الوكالة وتلقيها جملة من الانذارات" .

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث