الحدث

الضمان الاجتماعي لغير الاجراء يغري الناقلين بإجراءات جديدة

بهدف دفعهم للاشتراك في خدماته

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء عاشق يوسف شوقي أنه تم اتخاذ اجراءات جديدة من شأنها أن تسهل لسائقي سيارات الاجرة والناقلين الخواص عملية دفع اشتراكاتهم لدى الصندوق.

قال عاشق يوسف شوقي في ندوة صحفية أمس على هامش الابواب المفتوحة على الضمان الاجتماعي لغير الاجراء المنظم بالمحطة البرية للخروبة بالعاصمة، إنه وبغرض تسهيل عملية دفع سائقي سيارات الاجرة والناقلين الخواص لاشتراكاتهم لدى الصندوق بإمكانهم تقديم الشطر الاول من هذه الاشتراكات قبل 30 جوان المقبل على أن يقدم الشطر الثاني منها بالتقسيط الى غاية شهر ديسمبر الحالي.

وأشار عاشق الى أنه من "ضمن 97 ألف سائق سيارة أجرى على المستوى الوطني نصف منهم فقط يدفعون اشتراكاتهم لدى الصندوق"، مضيفا أن كل التسهيلات التي يمنحها الصندوق سيما في السنوات الاخيرة ساهمت في رفع عدد المشتركين مذكرا في هذا الاطار أن دفع الاشتراكات اجراء اجباري كما سيتم الاعلان عن تسهيلات جديدة لفائدة العمال غير الاجراء خلال سنة 2018 .

وبخصوص الحالات التي لم يتم فيها دفع الاشتراكات من قبل غير الاجراء، أكد المدير العام للصندوق أنه تم تسجيل 300000 اعذار في هذا الشأن خلال سنة 2017، مشيرا الى أن مراكز الضمان الاجتماعي مفتوحة الى غاية نهاية الشهر الحالي للسماح للمعنيين من دفع اشتراكاتهم المتأخرة.

فريد. م

 

من نفس القسم الحدث