الحدث

مدراء السكن مطالبون بعرض نشاطاتهم الميدانية عبر الـ"فيسبوك"

تخصيص 300 مليار دينار لإنجاز 87 ألف وحدة سكنية بصيغة "عدل"

طمار: تسليم مليون و600 ألف وحدة سكنية نهاية 2019

 

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد طمار أن "إلتزامه بتسليم مليون و 600 ألف وحدة سكنية نهاية 2019 وفق برنامج الرئيس بوتفليقة"، مؤكدا انه "سيتم تجاوز وتدارك كل الصعوبات والعراقيل في عديد الولايات التي عرفت تأخرا في تسليم المشاريع".

أوضح عبد المجيد طمار ،أمس، خلال كلمة ألقاها خلال إجتماعه مع إطارات قطاعه بالمدرسة الوطنية العليا للضمان الاجتماعي ببن عكنون أنه "تم تخصيص ما يقارب 300 مليار دينار لإعادة إطلاق مشروع إنجاز 87 ألف وحدة سكنية من صيغة "عدل" التي كانت متوقفة خلال سنة 2017"، كاشفا أنه "تم حل كل مشاكلها واستدراك الوضع من خلال إنجاز 120 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن صيغة "عدل"، قائلا أنها "أخذت مسارها الصحيح حيث سيتم إنجازها خلال 2018".

وأفاد وزير السكن أن "قرار رئيس الجمهورية واضح بخصوص وكالة عدل، فكل مكتتب يجب أن يحصل على مسكنه الخاص"، معتبرا أن "المهمة ليست سهلة خصوصا مع الصعوبات المالية الحالية خاصة من اجل انجاز 120 ألف وحدة سكنية والتي تكلف ما يفوق 300 مليار دج التي سنعمل على تحقيقها وبلوغ الأهداف المرجوة".

من جهة أخرى أعطى وزير السكن "تعليمات صارمة للمسؤولين بالوزارة من اجل نشر تقارير خاصة بنشاطات وإنجازات مدراء السكن عبر 48 ولاية ، موضحا انه سيكون تقييم شامل لعمل ونشاطات المدراء "، مشددا انه  "سيتابع ميدانيا وعن قرب كل المشاريع والصيغ السكنية التي تنجز بالولاية التي يشرف عليها قطاعه ".

 

طمار يتوعد المقاولين "المتقاعسين" بفسخ العقود 

 

كما دعا طمار من المقاولين "ضرورة نشر تقارير أسبوعية من اجل السماح لمصالحه بمتابعة بوتيرة انجاز المشاريع لتفادي تأخر تسليم المشاريع السكنية" ، مهددا "بفسخ العقود في حين عدم استجابة مؤسسات الانجاز هذا ،قائلا أنها "تعد الفرصة الأخيرة أمام الشركات المقاول لتقديم رزنامة تسليم المشاريع و تدارك التأخر في تسليمها بالوقت المحدد".

بالمقابل قال وزير السكن انه "سيتم إدراج شرط إستعمال مواد البناء المحلية ضمن دفتر الشروط الجديد "،قائلا أن "المنتوج المحلي ضمن دفتر شروط جديد لدواوين الترقية العقارية يدخل حيز التنفيذ في 2018". 

 

سنعيد بعث مشاريع LPA بداية من  2018

 

وأشار وزير السكن والعمران أنه "سيتم بعث مشاريع السكن الترقوي المدعم "LPA" خلال السنة المقبلة 2018"، داعيا "الولاة ومدراء المجالس الشعبية الولائية بتقارير أسبوعية حول مشاريع السكنات المتأخرة وأسباب تأخر المشاريع".

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث