الحدث

حداد يطالب بالتعجيل في تجسيد إصلاحات اقتصادية ومالية جديدة

نفى وجود نية لشراء أي شركة اقتصادية عمومية

أكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد على "حق المستثمرين في الحماية من قبل أجهزة الدولة من خلال الاعتراف بحرية الاستثمار والتجارة في إطار القانون"، مبرزا "دور السلطة في تحسين مناخ الأعمال وتشجعها خدمة للتنمية الاقتصادية الوطنية مع حظر الاحتكار والمنافسة غير العادلة"، ونفى المتحدث شراءه لأي شركة اقتصادية عمومية.

علي حداد وفي تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش أشغال توقيع ميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أنه لا ينوي شراء المؤسّسات الاقتصادية العمومية، كما أوضح أنّ القانون يرمي لمساعي المؤسسات الاقتصادية التي تعاني الإفلاس.

وقبل ذلك أوضح رئيس "الأفسيو" خلال كلمته التي القاها ضمن أشغال اجتماع الثلاثية المنعقد بدار الشعب بالجزائر العاصمة أن "الفوز بمعركة التنمية الاقتصادية في الجزائر تستوجب التعجيل بالإصلاحات الاقتصادية والمالية اللازمة التي تنطلق من لامركزية الأعمال العامة وتحسين بيئة الاستثمار خاصة فيما يتعلق بالنظام المالي للبلاد"، مبرزا "أهمية التحكم في التكنولوجيات الحديثة".

وركز علي حداد "على أهمية مناقشة ميثاق شراكة الشركات في إطار تعميق دور الدولة في النظام الاقتصادي"، قائلا أن "الدولة القوية هي التي تكرس نفسها ضمن آلياتها التنظيمية والرقابية التي تعكس استراتيجيتها وسياستها العامة في إدارة شؤونها الاقتصادية". 

كما تحدث رئيس منتدى المؤسسات عن المقترحات التي صاغتها منظمته في إطار رؤيتها للإصلاحات الاقتصادية التي قال بانه يتعين على الدولة الاضطلاع بها لتعزيز الإنتاج الوطني وتنمية الصادرات. وهي المقترحات التي حدد ضمنها علي حداد العوائق التي يشهدها القطاع ليتم اقتراح رسم الخرائط للشركات الجزائرية التي يعول عليها للنهوض بالاقتصاد الوطني.

من جانب آخر تناول علي حداد "أهمية استقطاب المستثمرين الجزائريين المقيمين في الخارج بتهيئة المناخ المناسب في الداخل عن طريق تصحيح بيئة الاستثمار الداخلي، وكذا تنظيم شبكات رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين والباحثين ورجال الأعمال ووغيرهم من المهنيين المغتربين".

من جهة أخرى شدد علي حداد على "الدور الكبير الذي تلعبه الشراكة الثلاثية بين الحكومة والاتحاد العام للعمال الجزائريين ومنظمات أصحاب العمل في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين الجزائريين خاصة فيما يتعلق بتوفير مناصب الشغل للشباب ورفع مستوى التنافسية للمؤسسات".

هني. ع/ كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث