الحدث

مقري يعود لقيادة حمس في اجتماع الشورى بداية من الغد

وصف فترة رئاسة مناصرة للحركة بـ"الجيدة"

تنتهي هذا الجمعة فترة رئاسة عبد المجيد مناصرة رئاسة حركة مجتمع السلم، حيث سيتسلم رئيس الحركة السابق عبد الرزاق مقري رئاسة الحركة لغاية انعقاد المؤتمر الذي سينتخب رئيسا جديدا لحمس في 2018.

سيعقد يوم غد الجمعة قيادات حركة مجتمع السلم اجتماع مجلس الشورى الوطني، حيث سيكون اللقاء فرصة لدراسة ملف الانتخابات المحلية البلدية والولائية، التي تراها الحركة أفرزت نتائج إيجابية لها بعكس ما تمّ تداوله من قبل محلّلين والمراقبين.

وتنتهي في نفس اللقاء عهدة رئاسة عبد المجيد مناصرة لحركة مجتمع السلم، بعد ستة أشهر من توليه الرئاسة كخليفة لعبد الرزاق مقري، لتنهي به حمس ذلك المرحلة الأولى من بنود اتفاق الوحدة بين حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير.

وقد قيّم عبد الرزاق مقري مرحلة عبد المجيد مناصرة بالجيدة، مشيرا إلى أن رؤيته المستقبلية للحزب في ضوء الوضع السياسي والاجتماعي الحالي وبصفته مترأس قائمة الحزب هي نفسها الوضعية التي كانوا عليها سابقا وفق المواد التي صادق عليها المؤتمر الخامس.

هذا وتعقد حركة مجتمع السلم، الدورة العادية لمجلس الشورى الوطني، الذي يؤسّس للمرحلة الثانية من ميثاق الوحدة بين الحركة وبين جبهة التغيير، التي تشكّلت من رحمها بعد انشقاق الوزير الأسبق عبد المجيد مناصرة سنة 2008 رفقة إطارات آخرين، وسيعود عبد الرزاق مقري، إلى رئاسة "حمس" في صورتها الجديدة، بعد ستة أشهر من تولي عبد المجيد مناصرة لهذا المنصب، وذلك وفقا لما كان مقررا سابقا ضمن بنود اتفاق الوحدة بين الطرفين.

كنزة. ع

 

من نفس القسم الحدث