الحدث

مسابقات توظيف الموثقين والمحضرين تجر وزير العدل للبرلمان

"الأرندي" يدعو لضرورة التكفل بانشغالات طلبة الحقوق والعلوم القانونية

دعا، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي حكيم بري وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح إلى "ضرورة التكفل بانشغالات طلبة الحقوق والعلوم القانونية من خلال إعادة النظر في مسابقات التوظيف المتعلقة بفئة الموثقين والمحضرين القضائيين".

أوضح حكيم بري، أمس، في سؤال كتابي وجهه لوزير العدل الطيب لوح "متساءلا متى يتم التكفل بانشغال طلبة الحقوق والعلوم القانونية حيث لا تزال تعرف مسابقة الموثقين ومسابقة المحضرين القضائيين الخاصة بهم غموضا وعدة تساؤلات من قبل خريجي هذه المدارس"، مؤكدا انه "بالرغم من تسجيل عجز في عدد الموثقين والمحضرين القضائيين في عدة ولايات الا انها لم تعد تستطع تلبية حاجيات المتعاملين معهم". 

وأشار النائب حكيم بري أنه "لم تنظم أي مسابقة لفتح هاته المناصب منذ أزيد من 11 سنة حيث كانت آخرها في 2006 وفي المقابل نجد انه يتم فتح مسابقة دورية وكل سنة في مختلف الأسلاك الأخرى المنتمية لوزارة العدل"، كاشفا أن "الكثير من الطلبة ينتظرون تنظيم مسابقة الكفاءة المهنية للمحاماة من اجل الالتحاق بالمهنة إلا ان جل المعاهد والكليات ترفض الإفراج عن هاته المسابقات لفتح مجال التكوين أمام الكم الهائل لمتخرجي الحقوق والعلوم الإدارية في كل سنة".

وفي نفس السياق وجه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي مجموعة من الأسئلة إلى وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، قائلا متى يتم فتح هاته المسابقات؟، وما هي الإجراءات التي اتخذتموها في هذا الصدد للإفراج عنها لتغطية العجز التي تشهده المهنة خاصة التوثيق والمحضرين القضائيين؟ ".  

هني. ع

 

من نفس القسم الحدث