الحدث

تغيرات مرتقبة في سلك الولاة قريبا !!

كانوا محل اتهامات من حزبي السلطة في المحليات الأخيرة

يرتقب أن يجري رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حركة في سلك ولاة الجمهورية قريبا، قد تطيح ببعض الرؤوس التي كانت محل انتقادات واسعة في الآونة الأخيرة وتحديدا في فترة التحضير للمحليات الأخيرة، خاصة من حزبي السلطة.

قالت مصادر مطلعة لـ"الرائد" أن تعديلا سيجريه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على سلك الولاة سيطيح بعدد معتبر من الأسماء منهم، وتأتي الحركة هذه وفق المصدر ذاته بناء على تقارير تتمحور حول عمل وأداة هؤلاء في الآونة الأخيرة خاصة المحليات، حيث عرفت العديد من الولايات احتجاجات حول هذا الاستحقاق سواء في مرحلة وضع القوائم التي نافست على مقاعد المجالس الشعبية البلدية والولائية أو في مرحلة ظهور النتائج.

وكان عدد كبير من ولاة الجمهورية بعد صدور النتائج النهائية لهذا الاقتراع الذي جرى أواخر شهر نوفمبر المنقضي، محل انتقادات كبيرة واتهامات من حزبي السلطة فالبعض اتهم من قيادة حزب جبهة التحرير الوطني والأخرى من قيادة التجمع الوطني الديمقراطي حزب الوزير الأول ومنه شخصيا.

وربطت مصادرنا هذا التغيير الذي سيجرى في الأيام القليلة القادمة، من أجل إعادة الهيبة للإدارة ومحاولة التقليل من حجم الانتقادات التي وجهت لها في الآونة الأخيرة حول ملفات عديدة متعلقة بملف المحليات وملفات أخرى مرتبطة بالتنمية التي توليها الحكومة في برنامج عملها أهمية بالغة.

 

حياة سرتاح

 

من نفس القسم الحدث