الحدث

ولد عباس: من يقومون بتلاعبات في منطقة القبائل لن ينجحوا

لم نتحالف ضد الأرندي في المحليات

حذر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس من محاولة بعض الأطراف المساس بالوحدة الوطنية، مؤكدا أن "التلاعبات" التي تقوم بها في منطقة القبائل "لن تنجح".

قال جمال ولد عباس في تصريح للصحافة على هامش إحياء الذكرى الـ 40 للدبلوماسية البرلمانية بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، إن "الأطراف التي تقوم بتلاعبات على مستوى منطقة القبائل منذ سنة 2011 لم ولن تنجح"، محذرا من "المساس بالوحدة الوطنية".

وكان رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، حليف الأفالان في الأغلبية الرئاسية وصف الأحداث الأخيرة بمنطقة القبائل بالدليل على صحة المجتمع الجزائري.

وفي حديثه عن الانتخابات المحلية السابقة، أوضح الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أن حزبه لم يتحالف ضد حليفه في الأغلبية الرئاسية حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي وصفه مجددا بـ"الحليف الاستراتيجي"، مضيفا أن الأمر يتعلق بمنافسة ودية وليست حربا كما صورته بعض الأطراف  وأن التحالفات التي أقامها الحزب العتيد  على مستوى بعض المجالس المحلية تمت مع الأحزاب التي لا تعارض رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أو برنامجه الذي هو أيضا برنامج حزب جبهة التحرير الوطني الذي يرأسه  الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

فريد موسى

 

من نفس القسم الحدث