الوطن

مساعدو التمريض يلوحون باعتصام هذا الأسبوع أمام مقر وزارة الصحة

تزامنا واحتجاج الأطباء المقيمين

قررت الاتحادية الوطنية لمساعدي التمريض المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لموظفي الإدارة العمومية، تنظيم اعتصام وطني يوم 19 ديسمبر الجاري أمام وزارة الصحة، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم.

 وقالت الاتحادية أن قرار العودة للتصعيد تمخض عن اجتماع المكتب الوطني ورؤساء الخلايا الولائية مؤخرا، من أجل مناقشة مشاكل مساعدي التمريض ومطالبهم المشروعة. وأضاف البيان أنه بعد غلق أبواب الحوار من طرف الوزارة الوصية، قرر مساعدو التمريض العودة للاحتجاج، من أجل فتح أبواب الحوار والتشاور وإشراك مساعدي التمريض في كل النقاط المتعلقة بهم، مطالبين بتعديل القانون الأساسي لشبه الطبي، وتحديد مهام مساعدي التمريض، مع مراجعة منحة المناوبة، إلى جانب تمكين مساعدي التمريض من حق التكوين المتواصل ومنحة الجنوب التي تم استثناء هذه الشريحة منها، إضافة إلى إعادة النظر في سلم الأجور وتحسين ظروف العمل ورفع التضييق على حرية ممارسة العمل النقابي.

وللإشارة، يأتي هذا القرار ليضيف معاناة أخرى للمرضى في المستشفيات الوطنية التي تعاني الشلل منذ أكثر من أربعة أسابيع، بعد دخول الأطباء المقيمين في إضراب يومين كل أسبوع، وتسبب هو الآخر في شل العديد من المصالح الاستعجالية داخل المستشفيات بعد شنهم إضرابا وطنيا، ردا على سياسة التهميش واللامبالاة التي تتبناها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تجاه مطالب هذه الفئة.

سعيد. س

 

من نفس القسم الوطن